الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين من الخليل والمستوطنون يهاجمون قرية التواني

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، أربعة مواطنين من مدينة الخليل، وبلدة بيت أمر، فيما هاجم المستوطنون قرية التواني شرق يطا في محافظة الخليل.

وقالت مصادر أمنية لـ “وفا”، إن قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء في مدينة الخليل، وفتشت منازل تعود لعائلات العويوي، والشريف، والقواسمي، ومسودة، والعجلوني، واعتقلت سامر الدجاني (19 عاما)، ورشيد إسماعيل أبو حديد.

وأفادت مصادر محلية في بلدة بيت أمر شمال الخليل، بأن قوات الاحتلال داهمت البلدة وفتشت منزل المواطن عبد الرحمن عوض، واعتدت على ابنته آية بالضرب، واعتقلت ابنه بلال (17 عاما)، أثناء عمله في أحد مخابز البلدة، كما اعتقلت الأسير المحرر محمد محمود الصليبي (32 عاما)، واستولت على مركبته الخاصة.

وأشارت المصادر الأمنية إلى أن عشرات المستوطنين من مستوطنة “ماعون” المقامة على أراضي المواطنين شرق يطا، اقتحموا قرية التواني بحماية جيش الاحتلال، واعتدوا على المواطنين، ورشقوا منازلهم بالحجارة والزجاجات الفارغة، وحاولوا الوصول إلى مسجد القرية للاعتداء عليه، بحجة إزعاجهم بصوت الأذان.

وأضافت المصادر أن جيش الاحتلال أمطر منازل المواطنين بوابل من قنابل الصوت والغاز السام، وأصيب المواطن موسى جمعة ربعي، بقنبلة غاز بيده نقل على إثرها لتلقي العلاج في مستشفى يطا .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version