المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

استشهاد 155 وإصابة 80 في هجوم على مسجد بشمال سيناء

القاهرة- وكالات- قال التلفزيون المصري أن 155 شخصا استشهدوا، فيما اصيب 80 اخرون في هجوم على مسجد بشمال سيناء اليوم الجمعة.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية قد قال، إن عشرات أصيبوا في هجوم شنه “ارهابيون” على مسجد بمحافظة شمال سيناء المصرية كان يصلي فيه مؤيدون لقوات الأمن.

وأضاف المتحدث خالد مجاهد في تصريحات تلفزيونية، أن 75 شخصا أصيبوا. ويقع المسجد في قرية الروضة غربي مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء. وقال شاهدان إن سيارات إسعاف نقلت أعدادا من المصابين إلى مستشفيين بالمنطقة.

وقال شهود عيان إن مسلحين مجهولين فجروا عبوة ناسفة في مسجد بقرية الروضة شرق مدينة بئر العبد، حيث تسبب الانفجار في مقتل وإصابة عدد من المصلين، كما أطلقوا وابلاً من النيران تجاههم.

وذكروا أن عدد الشهداء غير معروف لكنه كبير، مضيفين أن الانفجار أسفر عن تلفيات كبيرة بالمسجد وسقوط بعض محتوياته.

وقالوا إن الإرهابيين أضرموا النار في سيارات الأهالي، ثم قاموا بقطع الطريق المؤدي للقرية، فيما سارعت قوات الأمن بإغلاق الطريق بين العريش والقنطرة، وتم الدفع بسيارات إسعاف لنقل المصابين.

ويعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتماعا عاجلا باللجنة الأمنية، في هذه الاثناء، لبحث تداعيات حادث مسجد العريش، والوضع الأمني في سيناء بشكل عام. وتم تشكيل فريقا موسعا في وزارة الداخلية للتحقيق في تفجير مسجد العريش.

كما أعلنت رئاسة الجمهورية الحداد لمدة 3 أيام حداداً على ضحايا تفجير مسجد الروضة بالعريش.

Exit mobile version