حماية المستهلك الفلسطيني تدعوا الى الإعلان عن أسماء المشهرين للبضائع الفاسدة

أكدت جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في رام الله، أنها ستضع على رأس أولوياتها سلامة الغذاء وضمان الغذاء الصحي من المصنع الى المستهلك، وأنها ستركز في نشاطاتها على سلامة الغذاء وتغليظ العقوبات على المخالفين وإشهار أسمائهم وعدم تركها للتخمين والتكهن والاضرار بقطاعات كاملة لا علاقة لها بضرب الغذاء الصحي.

من جهته أشار رئيس الجمعية صلاح هنية : الى تكثيف الجهود باتجاه الشراكة والضغط والتأثير واعداد استراتيجية سلامة الغذاء في فلسطين 2017 – 2022 واقرارها من قبل مجلس الوزراء، والعمل كفريق مع بقية الشركاء لتعديل قانون حماية المستهلك رقم 21 لعام 2005.

وأكد في حديثه أن الإجراءات بمجملها بطيئة ولا تتناسب مع حجم المخالفات التي تطال سلامة الغذاء وتمس بحقوق المستهلك ولا زلنا نرى تسابق وتدافع الجهات الرقابية الرسمية للإعلان عن ضبط وتحرز دون اشهار الاسماء ولا الإجراءات القضائية السريعة اللازمة، وهذا التسابق احيانا يدخل جهة رقابية على قطاع ليس مجالها ولا تستطيع ان تقدم الرأي الفني الدقيق به لذلك بات مهما انفاذ وتفعيل مذكرات التفاهم المعنية بسلامة الغذاء والرقابة عليه الموقعة من كافة الجهات الرقابية الرسمية والتي لم تنعكس كموجه لعمل هذه الجهات بعد.”

وشدد المجتمعون على أهمية اتباع اسس صحة وسلامة الغذاء اثناء حفظ واعداد الطعام ويكون هناك رقابة مستمرة على جميع مقدمي خدمات الطعام من مطاعم وفنادق ومستشفيات.

وأكدوا على ان المطاعم ومقدمي خدمات الطعام يجب ان يخضعوا للشروط الصحية وفحوصات اهليتهم لتقديم هذه الخدمة وملاءمة شروط المطابخ في هذه الاماكن. والتركيز على مواصفة المنتجات الغذائية الحلال.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version