الخليل: مسيرة لنصرة القدس ضمن فعاليات يوم الإعاقة العالمي

نظمت جمعية شباب البلد لذوي الاحتياجات الخاصة، اليوم السبت، مسيرة لنصرة القدس وتنديدا بقرار ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ضمن فعاليات يوم المعاق العالمي في بلدة الظاهرية جنوب الخليل.

وانطلقت المسيرة من امام مدرسة اشبيليا وسط البلدة وصولا الى قاعة الاحتفال، ورفع المشاركون خلالها الاعلام الفلسطينية، ولافتات كتب عليها القدس لنا، وأخرى تندد بقرار ترمب.

وأوضح رئيس جمعية شباب البلد اياد جبارين، ان الفعالية تأتي احتجاجا على قرار ترمب، وبمشاركة أعضاء الجمعية من ذوي الاحتياجات الخاصة، تعبيرا عن مشاركة هذه الشريحة من المجتمع الفلسطيني وتفاعلها من قضية القدس وعروبتها.

وبين ان الفعالية تتضمن احياء يوم الإعاقة العالمي، بمشاركة بلدية الظاهرية، والمؤسسات الأهلية ومحافظ الخليل، وغرفة تجارة الجنوب، وإقليم حركة فتح جنوب الخليل.

من جانبه اكد رئيس بلدية الظاهرية راتب الصبار، أهمية اشراك ذوي الاحتياجات الخاصة في كافة النشاطات لأنهم جزء مهم من المجتمع، مبينا ان على المؤسسات الاهتمام بهذه الشريحة ومساعدتهم حتى يكونوا فاعلين في كافة القطاعات.

بدورة دعا رئيس غرفة تجارة الجنوب جلال مخارزة، الى إعطاء ذوي الاحتياجات الخاصة فرصة في الوظائف والعمل في كافة المؤسسات والتي نص عليها القانون على الأقل نسبة خمسة بالمائة من الوظائف وفرص العمل. بالإضافة الى إيجاد مؤسسات تأهيل تعتني باحتياجات هذه الشريحة وتمد لهم يد المساعدة.

وتخلل الفاعلية عروض مسرحية تعبر عن حب القدس وتمسك الشعب الفلسطيني بالقدس العاصمة الابدية لدولة فلسطين، وعزف موسيقي، والقاء القصائد الشعرية التي تتغنى بالقدس وعروبتها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version