المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

مجدلاني : قانون “القدس الموحدة” يتطلب من المجتمع الدولي الإعلان أن دولة الاحتلال “ارهابية مارقه”

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. أحمد مجدلاني ، نحن الان امام وضع سياسي جديد وإمام علاقة سياسية جديدة مع الاحتلال تترتب عليها تبعات وقرارات تنهي المرحلة الانتقالية وتقطع العلاقة بشكل جذري مع حكومة الاحتلال .
واضاف مجدلاني: إن مصادقة “الكنيست الإسرائيلي” الليلة الماضية على مشروع قانون “القدس الموحدة” بالقراءتين الثانية والثالثة، والذي يحظر نقل أجزاء من القدس المحتلة باي تسوية مستقبلية إلا بموافقة 80 عضو كنيست، وقرار حزب الليكود باعتبار الضفة الغربية جزءا من إسرائيل ويدعو الحكومة لضمها، يشكل بداية مرحلة جديدة للانتقال من الاحتلال الى الاستعمار من قبل حكومة عنصرية مدعومة بقرار امريكي.
وأشار مجدلاني الى ان القانون يأتي ضمن مساعي اليمين المتطرف لسدّ الطريق امام اية فرصة للتوصل الى تسوية سياسية بالمنطقة، وذلك من خلال فرض الأمر الواقع وتوسيع الاستيطان ميدانيًا، ومن خلال تشريعات احتلالية ترسّخ من سيطرة الاحتلال ونفوذه في القدس وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967.
واكد قائلا: لقد بات مطلوبا من المجتمع الدولي التحرك الفعلي والإعلان أن دولة الاحتلال دولة ارهابية مارقه تمارس ارهاب دولة منظم ، ويجب توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ، والاعتراف بفلسطين دولة كاملة العضوية .
ودعا الى تفعيل قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 3379، الذي اعتمد في10 نوفمبر، الذي قال “أن الصهيونية هي شكل من أشكال العنصرية والتمييز العنصري “، وطالب القرار جميع دول العالم بمقاومة الأيدلوجية الصهيونية التي حسب القرار تشكل خطرًا على الأمن والسلم العالميين.

Exit mobile version