مقترح قانون من اليسار الإسرائيلي لضم مناطق C

أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” اليوم، أنه بعد أيام من قرار مركز الليكود حثّ مؤسسات الحزب للتحرك لدفع “اقتراح ضم الضفة الغربية لإسرائيل”، طلبت النائبة اييلت نحمياس-فربين (كتلة “المعسكر الصهيوني”) من رئيس كتلتها في الكنيست النائب يوئال حسون، وضع المشروع الذي قدمته قبل نحو عام لضم مناطق (سي) إلى إسرائيل أمام طاولة الكنيست.
وأشارت النائبة الإسرائيلية بطلبها إلى أن هدف مشروع القانون هو “حتى يستخدم كانعكاس ومرآة ستوضح لمرة واحدة وللأبد إلى أين تذهب الحكومة”. وقالت الصحيفة الإسرائيلية أنه من المرجح بعد وضع مشروع القانون مجددا على طاولة الكنيست، القيادة السياسة ستسعى لمنع الترويج له على ضوء الحساسية الدولية للموضوع.
وأوضحت النائبة في نص مشروع القانون:”يجب إعطاء الحكومة فرصة لتطبيق سياساتها المعلنة وضم المناطق سي وفرض القانون، القضاء والإدارة الإسرائيلية أيضا على هذه المناطق”. وتشكل المناطق “سي” نحو 60% من مناطق الضفة الغربية، وهي مناطق تحت سيطرة إسرائيلية بحسب أوسلو. وقالت النائبة فرين إنه:”بالرغم من سياسات الحكومة المعلنة لكنها لا تنفذ وتعزز ضم مناطق سي، عدم تطبيق السياسات المعلنة سيؤدي إلى وضع ينعدم إلى وجود برنامج سياسي ولذلك فإن هذا يتطلب وجود مشروع قانون يساعد الحكومة لتنفيذ رؤيتها التي عبرت عنها من خلال تصريحات الوزراء. بالإضافة إلى ذلك، فإن العملية تأتي لصالح الفلسطينيين وتمنحهم مزيدا من الاستقرار القضائي والاقتصادي”.

صحيفة يديعوت أحرونوت

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version