المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

عناوين الصحف الاسرائيلية

فيما يلي اهم عناوين الصحف الاسرائيلية اليوم الخميس :

هارتس :

-يائير لابيد طلب من مستخدمي قسم الميزانيات في وزارة المالية بلورة رأي قانوني حول قانون خاص طرح حينها وكان يهدف جلب منافع خاصة لرجل الاعمال ” ملتشتن” صديق نتنياهو.

– تقرير للصحفية رفيف هيخت يتحدث عن الشعور العام الذي يساور الليكوديين بعيد الكشف عن قضايا الفساد المتعلقة بنتنياهو، وراء الدعم الذي يبديه الليكوديون لزعيمهم تختفي مشاعر اخرى، مشاعر من الارباك والانقباض وعدم الرضى.

– هزة في حزب ميرتس.. زهافا جلؤون زعيمه الحزب والنائب ايلان جيلون سحبا ترشيحهما للتنافس على زعامة الحزب بعد أن اتضح من استطلاعات الرأي الاخيرة أن حظوظ زهافا بالفوز آخذة بالتلاشي.

– التحقيقات في قضية بيزك وموقع واللا، المرة الاولى التي سيتم فيها اخذ اقوال الزوجين نتنياهو وسارة بشكل متواز، التحقيق معهما سيتم في منزلهما.

– تقرير للصحفي عاموس هرئيل، نشر صور القمر الصناعي في شبكة فوكس نيوز، صور اظهرت بشكل واضح معالم القاعدة الايرانية الجديدة المقامة على الاراضي السورية، نشر الصور يبدو أنه سيكون مقدمة لتصعيد جديد.

– تقرير للصحفي يانيف كوبوبيتش: احد الضباط الكبار في الجيش الاسرائيلي أكد أن تصفية زعيم حزب الله حسن نصرالله في الحرب القادمة سيحسم المعركة.

معاريف :

-لأول مرة.. التحقيق مع الزوجين نتنياهو يجري بالتوازي حول ملف شركة بيزك واللا “ملف “4000” التحقيق مع نتنياهو تحت طائلة التحذير في منزله في شارع بلفور.

– عاصفة اثارها نشر الشريط المسجل لتصفية السراديح في مدينة اريحا الجنود اطلقوا النار عليه من مسافة قصيرة ولم يتم تقديم العلاج المناسب له.

– استمرار ازمة قانون التجنيد مع الاحزاب الدينية وتشكيل طاقم خاص لايجاد حل.

– ضابط كبير في هيئة الاركان اكد أنه في حال نجحنا بتصفية حسن نصرالله في المعركة القادمة فهذا سيشكل حسما للمعركة.

– ايران اقامت قاعدة عسكرية على الأراضي السورية.

– حزب الله يعرض شريط فيديو من العام 1999 يظهر عملية تفجير مركبة ضابط في الجيش الاسرائيلي في جنوب لبنان.

يديعوت احرنوت :

-توقع اجراء التحقيق الشرطي غدا مع رئيس الوزراء نتنياهو ومع عقيلته بشكل متوازي في قضية “بيزك واللا” نتنياهو سيخضع للتحقيق تحت طائلة التحذير.

-مصادر في النيابة العامة والشرطة تفحص حاليا فيما اذا كان التحقيق مع رئيس الوزراء يمكن ان يؤدي الى دفع الالمان الى الغاء صفقة الغواصات.

– جنود ضربوا الفلسطيني السراديح من أريحا، عندما ضربناه لم نكن نعلم أنه اصيب بإطلاق النار.

– لائحة اتهام أميركية خطيرة ضد قرصان انترنت اسرائيلي من عسقلان قد تعرضه للسجن عشرات السنوات.

– مقابلة خاصة للصحيفة مع والدة الطفل الذي تعرض للقتل بشكل بشع على يد والده قبل يومين، الأم تروي ما حدث لأول مرة وتقول لقد سمعت ابني مرارا يسأل اباه لماذا تضربني ؟ نوبات غضب كانت تسيطر على الزوج.

اسرائيل هيوم :

– صور للقمر الصناعي كشفت عنها صحيفة فوكس نيوز، طهران قامت بتشييد قاعدة عسكرية جديدة لها على الأراضي السورية، مصدر امني رفيع قال: إن ايران تلعب بالنار.

– هل نحن امام تصعيد جديد في الشمال ؟.

– ليبرمان قال ان اسرائيل لن تسمح بأي شكل من الاشكال لإيران بالتمركز في سوريا

– ضابط كبير في الجيش صرح بأن اغتيال حسن نصرالله في الحرب القادمة على الجبهة الشمالية سيحسم المعركة.

– تبادل الاجيال في ميرتس، زهافا جالؤون وجيلون انسحبا من المنافسة على زعامة الحزب والرابحة الكبرى تمار زامبرغ التي أكدت انها تتقدم هذا التنافس بلا منازع.

– زهافا جلؤون أكدت أنها لن تعتزل السياسة وقالت أمام منتخبي الحزب “هناك فرصة لتروني من جديد”.

– حفلات تنكرية واحتفالات تشهدها اسرائيل بمناسبة عيد المساخر ” البوريم .”

Exit mobile version