وزارة الإعلام: “الكونغرس” يُمارس الابتزاز السياسي

قالت وزارة الإعلام إن اشتراط الكونغرس الأميركي وقف مخصصات الشهداء والأسرى مقابل استمرار دفع المساعدات لمؤسسات الدولة الفلسطينية، ممارسة للابتزاز السياسي، وإمعانًا في نهج التطرف ودعم الاحتلال.

وترى بأن القرار يبرهن على أن واشنطن وإدارة الرئيس ترامب لم تعد منحازة فقط للاحتلال والاستيطان، بل تحولت إلى جزء من حكومة نتنياهو، وانضمت رسميًا إلى التطرف والعنصرية، وتناست أن الدستور الأمريكي يروج للحرية والعدالة.

وتؤكد الوزارة أن شهداء الحرية، وأسرانا البواسل ليسوا قطاع طرق، أو أفراد عصابة، بل هم إحدى مكونات المقاومة المشروعة للاحتلال، التي يدعمها القانون الدولي، وخاضتها كافة حركات التحرر في كل أرجاء الأرض.

وتدعو إدارة ترامب إلى التوقف عن عداء شعبنا، والتماهي مع الاحتلال، ودعم الإرهاب في خرق علني للقانون الدولي، وقرارات مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة، والانحياز الكريه لإسرائيل، في سابقة هي الأولى في تاريخ العلاقات الدولية.

وتجدد الوزارة التأكيد على أن الثوابت والقدس والشهداء، والحقوق التي كفلها القانون الدولي أهم من المال الأمريكي المشروط، ولن تستطيع مساعدات واشنطن تغيير موقف القيادة الراسخ من أن إدارة البيت الأبيض الحالية لم تعد الوسيط النزيه للسلام، الذي تريده على مقاسات الاحتلال، والتي يمثلها السفير المستوطن ديفيد فريدمان.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version