المطالبة بتحقيق دولي بمجزرة غزة أبرز ما تناولته الصحف العربية

ركزت الصحف العربية الصادرة اليوم الاثنين، في عناوينها، على إصرار الفلسطينيين على إجراء تحقيق دولي في المجزرة، التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة، في ذكرى يوم الأرض.

كما ركزت على اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، والاجتماع الطارئ للجامعة العربية.

كما ذكرت الصحفية في عددها، بمطالبة الحكومة الفلسطينية بتحرك أممي وعربي وإسلامي، من أجل وقف اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى في القدس المحتلة.

وذكرت صحيفة القدس العربي أن البابا فرانسيس ندد بقتل المسالمين في الأرض المقدسة، ودعا لمناسبة عيد القيامة، أمس الأحد، إلى السلام، بعد يومين من مقتل 17 فلسطينيا على الحدود بين إسرائيل وغزة، قائلا إن الصراع “لم يسلم منه المسالمون”.

وتناولت صحيفة الدستور الأردنية خبر الدعوة لعقد اجتماع طارئ للجامعة العربية بشأن أحداث غزة، حيث أعلن الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين بالجامعة العربية سعيد أبو علي، أن مجلس الجامعة سيعقد اجتماعا طارئا على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة السعودية، الثلاثاء، لبحث جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

وتناولت صحيفة القبس الكويتية خبر الدعوة لعقد اجتماع طارئ للجامعة العربية على مستوى المندوبين لبحث الجرائم بحق مسيرات العودة.

كما تناولت صحيفة الغد الأردني الحداد الذي عم الضفة الغربية بعد مقل 17 فلسطينيا على الحدود بين اسرائيل وغزة، والرفض الإسرائيلي للتحقيق بأحداث “يوم الأرض”.

وذكرت ايضا ان الفلسطينيين يواصلون “مسيرات العودة” لليوم الثالث.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version