المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

المستعمرون: اقتحامات للأقصى المبارك وقطع أشجار في نابلس

أقدم مستعمرون اليوم الأربعاء، على تقطيع أشجار زيتون ولوز، وعنب، وخط شعارات عنصرية في أراضي قرية عوريف جنوب نابلس.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية وفا، بأن المستعمرون قطعوا أكثر من 25 شجرة من زيتون، ولوز، وعنب في المنطقة الشرقية، وخطوا شعارات “الموت للعرب” على أحد البركسات الموجودة في المنطقة الشرقية من البلدة.

وأضافت ان الأراضي التي تم استهدافها تعود للمواطنين رائد صباح، وناجي شحادة، مشيرا إلى أن جرافات الاحتلال قامت منذ ساعات مساء أمس بتجريف أراض تابعة لقريتي عصيرة القبلية ومادما، جنوب نابلس في منطقتي القعدة والخروب، حوض رقم (1).

وفي سياق متصل أدى مستعمرون اليوم الأربعاء، صلوات وشعائر تلمودية في منطقة باب الرحمة “المغلق” داخل المسجد الأقصى المبارك، في حين واصل أعداد منهم اقتحاماتهم الاستفزازية للمسجد، من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.

وأفادت الوكالة الرسمية بأن قوات الاحتلال مارست المزيد من الضغوط اليوم على حراس المسجد الأقصى، واعتقلت أحدهم، فضلا عن اخضاع عدد منهم للتفتيش والتدقيق بهوياتهم قبل السماح لهم بالدخول الى عملهم عند بابيّ حطة والأسباط، وذلك لمنعهم من الاقتراب من المستعمرين أو محاولة منعهم أداء طقوسهم في المسجد.

ولفت مراسلنا الى أن مجموعات المستعمرين اقتحمت المسجد اليوم بلباسها التلمودي التقليدي، وتضم عددا من غُلاة المتطرفين الذين ينشطون في الترويج لمخطط بناء “الهيكل المزعوم”.

Exit mobile version