عناوين الصحف الاسرائيلية

ما زال خبر مصرع طلاب المدرسة التحضيرية لتأهيل الشبيبة للخدمة العسكرية في منطقة البحر الميت الخميس الماضي، يتصدر عناوين الصحف الاسرائيلية وبتوسع، كما تناولت الصحف اللقاء التاريخي بين زعيمي الكوريتين ومحاولة وضع حد للحرب بينهما، وفيما يلي اهم العناوين اليوم الاحد:

#يديعوت احرنوت تخصص صفحتها الاولى لموضوع مصرع الشبيبة ومراسم احياء ذكرى الحادث المأساوي في ميدان رابين في تل ابيب، وتغطية واسعة للتحقيقات والافادات في هذا الموضوع.

وفي خبر رئيسي ثان لها قالت: اليوم نتنياهو سيلتقي رئيسة المحكمة العليا القاضية استر حيوت لمناقشة القانون الذي يحد من صلاحيات المحكمة العليا.

كما تناولت في خبر آخر مطالبة الولايات المتحدة معاقبة ايران على مشروعها الصاروخي.

#اسرائيل هيوم على صفحتها الاولى تنشر صور الطلاب الضحايا العشرة الذين جرفتهم مياه الامطار في الجنوب، وكتبت بخط بارز العنوان “الحزن والاخفاق” واختارت عنوانا فرعيا: “توقيف مدير مدرسة تأهيل ابناء الشبيبة واولياء الامور يتهمونه ويقولون انه اطلق صاروخا وقتل عشرة اولاد”.

وفي خبر آخر لها كتبت: “المصافحة التاريخية” وتفصل حدث تاريخي هام في شبه الجزيرة الكورية حوالي 70 عاما من الخصومة تقترب من نهايتها بعد ان التقى زعيم كوريا الشمالية مع نظيره الجنوبي وتصافحا.

كما ذكرت الصحيفة ان البارغواي ستنقل سفارتها الى القدس.

#معاريف تجمع الالاف من مختلف مناطق اسرائيل في ميدان رابين لإحياء ذكرى ضحايا السيول في منطقة “العرفا” وكتبت بخط اسود عريض: “قائد قوات الانقاذ في منطقة “العرفا” كان قد حذر من ان الرحلة ستكون خطرة الا ان المدرسة تجاهلت ذلك.

وفي خبر آخر على صفحتها الاولى: مصالحة تاريخية.. اجتماع دراماتيكي بين الزعماء انتهى باتفاق على بلورة سلام خلال هذه السنة ومحاولة لنزع السلاح النووي.

وفي خبر حول وزير الخارجية الاميركية الجديد بومبيو “البشرى التي يحملها وزير الخارجية” وتفصل ترقب في القدس وتتساءل هل سيحمل بومبيو تغييرا في سياسة اعطاء تأشيرات الدخول الى الولايات المتحدة.

.رسالة بعث بها 500 من الضباط والجنود الى وزير الجيش مطالبينه بإخراج نشطاء اليسار من المناطق الفلسطينية

#هارتس كتبت على اعلى الصفحة الاولى: “يشتبه في مدير المدرسة بالتسبب بالموت عن طريق الاهمال وبسبب السيول ..سائق شاحنة من الطيبة اختفت آثاره في “واد التين” جنوب اسرائيل.

وفي خبر مركزي آخر لها حول المصالحة بين الكوريتين: اتفاق بين الكوريتين على نزع سلاح كوريا الشمالية النووي وعلى انهاء الحرب بينهما حتى نهاية السنة.

.مقتل اربعة فلسطينيين بنيران الجيش الاسرائيلي خلال المظاهرات التي جرت على حدود قطاع غزة من بينهم فتى عمره 15 عاما، وسلاح الجو أغار على مواقع بحرية تابعة لحماس.

.وزير الخارجية الاميركي الذي يزور اسرائيل سيناقش مع نتنياهو الاتفاق النووي مع ايران

وفي خبر حول القانون الذي يلتف على قرارات المحكمة العليا فكتبت “ان رئيس الوزراء نتنياهو سيجتمع اليوم مع وزيرة العدل شاكيت، ورئيسة المحكمة العليا القاضية استر حيوت، لمناقشة البند الذي سيحد من صلاحيات المحكمة العليا.

.وفي خبر بيئي: الاتحاد الاوروبي منع استخدام نوع من المبيدات الحشرية في اوروبا لأنه يمس بالنحل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version