المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

بيان صادر عن الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في اوروبا بمناسبة احياء الذكري ال 70 للنكبة

بيان صادر عن الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في اوروبا بمناسبة احياء الذكري ال 70 للنكبة
العودة واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس هدفنا

يا جماهير شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات
سبعون عاما مرت على ذكرى النكبة الفلسطينية حين أقدمت العصابات الصهيونيّة مدعومة بقوى الاستعمار على تقسيم الأرض الفلسطينية واقتلاع شعبنا من جذوره وتهجيره إلى المنافي .
سبعون عاما مرت على هذه الجريمة الصهيونيّة النكراء ولا يزال شعبنا الفلسطيني يعيش آثار النكبة من استيطان وهدم للبيوت وتشريد وحصار وعزل المدن ومحاولات طمس هويته الوطنية محروم من حقه في الحياه كباقي شعوب العالم .
سبعون عاما من النضال المستمر وبكافة الاشكال الممكنة قدم شعبنا خلالها الالاف الشهداء والجرحى والالاف الاسرى الذين مازالو يقبعون في سجون الاحتلال،
سبعون عاما ولا يزال شعبنا صامدا و مرابطا في مواجهه اكبر قوة عنصرية في العالم.
إن الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في اوروبا في الذكرى السبعين لهذه النكبة الأليمه وما تمثل من جرح غائر في نفوس وضمائر قوى الأمة الحيّة والشعوب الحرّة في العالم .
يؤكد على ما يلي:
اولا : التمسك بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين الى أراضيهم ووطنهم فلسطين كحق وطني ثابت لا يمكن التنازل عنه.
ثانياً: دعم مسيرة العودة التي أتت لتجدد تمسكها بأرض فلسطين وحقه التاريخي في النضال لتحقيق اهدافه الوطنية في العودة وتقرير المصير .
ثالثاً: ندين وبشدة الانتهاكات و الجرائم التي يقوم بها العدو الصهيوني ضد حقوق الإنسان والتطهير العرقي واخرها ما يقوم به الاحتلال في قطاع غزة.
رابعا : يؤكد الإتحاد رفضه التام لأي مشروع يستهدف إسقاط أي حق من حقوق الشعب الفلسطيني مؤكدا انه لا سلام دون سلام عادل يعطي شعبنا الفلسطيني حقه في دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف و خالية من المستوطنات والمستوطنين وبحدود أمنه، وحق العودة للاجئين الى ديارهم ويطالب الأمم المتحدة بشكل عام والدول الأوروبية بشكل خاص العمل من أجل إجبار إسرائيل على احترام وتنفيذ كل القرارات الصادرة عن مجلس الأمن والجمعية العمومية التي تتعلق بالقضية الفلسطينية وعملية السلام .
خامسا: إنّ انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني جاء من اجل الدفاع عن الشرعية الوطنية الفلسطينية وقرارها المستقل و ردا واضحا لأعداء شعبنا الفلسطيني الذين حاولوا افشاله بكل الوسائل ، بل كان ردا واضحا وصريحا على السياسة العنصرية الأمريكية الهادفة إلى تحطيم الحلم الفلسطيني و في اللحظة التي أعلنت فيها نقل سفارتها للقدس فلم تعد وسيطا نزيها مؤهلا لرعاية العملية السلمية منفردة، وندعم مبادرة السيد الرئيس ابو مازن لعقد مؤتمر للسلام متعدد الاطراف من اعضاء مجلس الامن الدولي وغيرهم.
ان الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا يدعم الموقف الريادي للاخ القائد ابو مازن رئيس دولة فلسطين في العمل من أجل تحقيق الوحدة الوطنية ويوجه نداء لكل الفصائل الوطنية والإسلامية وخصوصا الذين لم يشاركوا في المجلس الوطني ايجاد الطرق والاساليب لتقريب وجهات النظر لتحقيق وحدة وطنية حقيقية هدفها الاساسي هو دحر الاحتلال واقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
أن اتحادنا وفي اللحظة التي يهدي تحياته النضالية والاخوية إلى جماهير شعبنا الصابرة والمرابطة على أرض فلسطين، وإلى الأحرار المكلومين القابعين في مخيمات اللجوء والشتات، وإلى أرواح شهدائنا الأبطال وأسرانا البواسل في السجون الصهيونية يؤكد على ضرورة توحيد صفوفنا وتوجية كل قوانا من اجل افشال مؤمرات العار التي تحاك ضد شعبنا الفلسطيني من قبل الامبريالية الصهيونية وبعض الحكومات العربية.
ويطالب شعبنا العربي الذي قدم آلاف وآلاف الشهداء من أجل فلسطين أن يستمر في دعم صمود شعبنا الفلسطيني المكافح المرابط.

النصر والتحرير لشعبنا الفلسطيني المرابط
الحرية لأسرانا البواسل
الشفاء لكل جراحنا الابطال
الخزي والعار لأعداء شعبنا وأمتنا العربية
وانها لثورة حتى النصر

Exit mobile version