المؤتمر الوطني الشعبي: قانون القومية لن ينشئ حقا للاحتلال في فلسطين

قال المؤتمر الوطني الشعبي للقدس، إن “قانون القومية”، الذي صادقت عليه الكنيست الإسرائيلية، اليوم الخميس، لن ينشئ حقا للاحتلال في فلسطين.

واعتبر الأمين العام للمؤتمر اللواء بلال النتشة، اقرار القانون يأتي ضمن سياسة المحتل الغاشمة والمستمرة لإقصاء واقتلاع الفلسطينيين من ديارهم، ومواصلة مأسسة وتنفيذ أفظع نظام استبدادي في العالم وهو نظام الفصل العنصري.

وقال إن حكومة الاحتلال وأذرعها التنفيذية بدعم كامل من الإدارة الأميركية وفي مخالفة واضحة لكل القوانين الدولية والأعراف البشرية، تواصل سياستها القائمة على الإلغاء والاعتداء على الآخر، وباتت تشكل نموذجا فعليا تمارس فيه نظام الفصل العنصري على الفلسطينيين بأبشع الطرق والوسائل.

وأضاف النتشة ان هذا القانون المجحف النازي يسعى إلى شطب هوية سكان الأرض الأصليين وتشتيتهم إلى بقاع الأرض، عبر نهج الدولة الاستعمارية الفاشية القائمة على حساب الفلسطينيين وتزييف الحقائق وقلب الوقائع وسلب الموارد والممتلكات والموروث الديني والحضاري والتاريخي.

وأشار إلى أن اقرار هذا القانون يؤكد من جديد أن الصراع عقائدي أيديولوجي بالنسبة للاحتلال الإسرائيلي، بمصادرته لحقوق الفلسطينيين المشروعة التي كفلتها كل القوانين والأعراف الإنسانية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version