مفوضية الاتحادات والنقابات العمالية لحركة فتح تشرع في تنفيذ برنامجها التدريبي

شرعت مفوضية الاتحادات والنقابات العمالية لحركة فتح بالمحافظات الجنوبية ، بتنفيذ برنامجها التدريبي الذي وضعته ،واستهدفت فيه كافة الأجسام التنظيمية الحركية التي شكلتها المفوضية ،وبرعاية مفوض عام التعبئة والتنظيم ، عضو اللجنة المركزية احمد حلس .

واختارت المفوضية اسم ” دورة شهداء عيون قارة ” لبرنامجها التدريبي الذي افتتحه اليوم ، مفوض مفوضية الاتحادات والنقابات العمالية في الهيئة القيادية العليا جمال عبيد في إقليم الشرقية .

وقال عبيد ، إن اختيار إنطلاق برنامج الدورات التدريبية من الشرقية لم يكن اعتباطا ، بل تم اختياره تكريما وتخليدا لشهداء الحركة العمالية في عيون قارة ، والذين كان جلهم من الشرقية .

وأكد عبيد في كلمته الافتتاحية للدورة التدريبية ، أن البرنامج التدريبي يستهدف الأقاليم الثمانية في المحافظات الجنوبية ، وبشكل تدريجي ،ونسعى من تنفيذ هذه الدورات لتحقيق العديد من الأهداف يأتي في مقدمتها تعبئة الأطر العمالية نقابيا وتنظيما ووطنيا وسياسيا ، لإعداد كادر عمالي قادر على حمل الأمانة بكفاءة وإقتدار ، ويساهم بشكل فعال في تحصين الجبهة التنظيمية الداخلية من خلال وعي تنظيمي ووطني وسياسي يعزز من القدرة على مواجه المرحلة وتحدياتها ، ومواجهة كافة المؤامرات المحيطة .

ولفت عبيد أن افتتاح البرنامج التدريبي اليوم والذي شارك فيه بالإضافة للمتدربين ، عضوي الهيئة القيادية العليا لحركة فتح ، نبيل الصفدي ,سلمي الخوالدي طارق الهندي امين سرالمكتب الحركي المركزي ،وأعضاء مفوضية الاتحادات والنقابات العمالية ، وأمين سر اقلبم الشرقية وكافة أعضاء الاقليم ، سيتناول العديد من المساقات التي تهم الحركة العمالية ، كمساق الجوانب القانونية ( وتشمل قانون العمل والضمان الاجتماعي )، ومساق التنظيم النقابي للعمال ، على اعتبار حركة فتح رائدة العمل النقابي في فلسطين ، وربما في المنطقة العربية بأسرها،ومساقا تاريخيا يؤرخ للحركة العمالية في فلسطين، وبالطبع قبل كل هذا مساق التعبئة الفكرية التي تعزز الانتماء لحركة فتح .

وقال عبيد ، بعد الانتهاء من التدريب سيتم عمل تقييم شامل لكافة الدورات ، وتقدير مستويات تمهيدا لإعداد دورة متقدمة ، لإعداد مدربين يتولون مهام التدريب .

وفي الختام جدد الحضور دعمهم وإسنادهم للاخ الرئيس أبو مازن والقيادة الفلسطينية ، وثباتهم في وجه كل المؤامرات التي تستهدف الاطاحة برأس مشروعنا الوطني .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version