فحص لملاجئ صفد ونتنياهو يستدعي غانتس

استدعى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو عصر اليوم زعيم حزب أزرق أبيض بيني غانتس، وذلك لاحاطته حول آخر التطورات الأمنية، بحضور رئيس مجلس الأمن القومي مئير بن شابات وسكرتير نتنياهو العسكري، وذلك وفق ما ورد على القناة 13 العبرية.
وعادة ما يستدعي رئيس الحكومة في إسرائيل زعيم المعارضة في حال نية الدولة الاقدام على أمر كبير قد يلزم إجماع كل الدولة على دعم المصلحة العليا للبلاد وعدم توجيه الانتقادات لما يجري.
وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن قرار اتخذه رئيس الأركان أفيف كوخافي أمر فيه بتعزيز المنطقة الحدودية في الشمال ابتداءً من الليلة خشية من التصعيد بسبب التوتر على الحدود الشمالية.
وعقدت بلدية صفد اجتماعا طارئا استعدادا لحالات الطوارئ، حيث طالب رئيس البلدية إجراء فحص لكفاءة جميع الملاجئ في المدينة، مضيفا – رئيس البلدية- أنه لا يوجد حاليا تعليمات خاصة للمستوطنين، لكن قال إن الاستعداد مهم جداً لأي سيناريو.

وقالت القناة 13 العبرية إن الجيش الإسرائيلي عزز من نشر القبة الحديدية في جميع أنحاء البلاد من الشمال إلى الجنوب، مع التنبيه على سلاح الجو في كافة القواعد بالبقاء على أهبة الاستعداد.

المصدر: عكا للشؤون الإسرائيلية

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version