ملف اليوم – نتنياهو يعلن عن اقامة حي استيطاني جديد في مستوطنة دوليف غرب رام الله

أبرز ما قاله وزير الخارجية د. رياض المالكي حول قرار نتنياهو بإقامة حي إستيطاني جديد في مستوطنة دوليف غرب رام الله خلال برنامج “ملف اليوم”:

الحكومة الإسرائيلية والإدارة الأمريكية تعتقد أن الضغط السياسي والإقتصادي على الشعب الفلسطيني يمكن له أن يعطي نتيجة، ولكنهم يجهولون المواقف الفلسطينية الصلبة والثابتة والإستعداد بتقديم التضحية للثبات على الأرض وتعزيز صمود أبناء شعبنا الفلسطيني.

هناك رفض مطلق من قبل القيادة الفلسطينية للتعاطي مع الإدارة الأمريكية، وهناك وقف لهذه العلاقات مع الإدارة الأمريكية منذ العام 2017، ونحن نعتبر أن الإدارة الأمريكية فتحت حربا على الشعب الفلسطيني وعلى حقوقه، لذا يستوجب منا جميعا أن نحدد طبيعة العلاقة مع هذه الإدارة وحماية حقوقنا المشروعة.

نحن نبذل جهودا كبيرة لمكافحة الإستيطان بمحكمة الجنائية الدولية وهذه القضية نقوم بمتابعتها بشكل مستمر ونحن لا زلنا متفائلون من خلال القرار الذي سيصدر على محكمة الجنايات الدولية بفتح ملف تحقيق رسمي فيما يتعلق بالإستيطان.

الادارة الامريكية تتبنى الموقف الاسرائيلي والرواية الاسرائيلية ودعمها واسنادها وتعمل على تحقيق الاهداف والمواقف الاسرائيلية.

هناك حكومة اسرائيلية فاشية بكل معنى الكلمة استيطانية تحاول ان تخلق واقع جديد لا رجعة فيه ينهي المشروع الوطني الفلسطيني في اقامة الدولة.

نحن نطالب المجتمع الدولي بأوسع وأشد إدانة دولية للتصعيد الإسرائيلي الحاصل في الأنشطة الاستيطانية لما يشكله من تدمير لحل الدولتين ومخالفة صريحة لقرارات مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version