تقرير الانتهاكات الإسرائيلية الخميس 29-8-2019

  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مواطنين وزوجتيهما من بلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك، وقال مركز معلومات وادي حلوة لـ”وفا”، إن قوات ومخابرات الاحتلال اقتحمت بلدة سلوان فجرا، واعتقلت جواد أبو اسنينة وزوجته، وأحمد ريان وزوجته، واحالتهم إلى أحد مراكز التحقيق في المدينة. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، شابا من بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة.وقال مركز معلومات العيسوية لـ”وفا”، إن شرطة الاحتلال، اعتقلت الشاب باسل محمد درباس (19 عاما) من وسط البلدة، بعد أن اعتدت عليه بالضرب المبرح. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الخميس، طالبة الإعلام في جامعة بيرزيت ميس أبو غوش من مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة.وذكرت مصادر محلية، أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال داهمت منزل أبو غوش، وعاثت بمحتوياته فساداً، قبل أن تعتقل ميس. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي المصور حسن دبوس (30 عاما)، عقب مداهمة منزله، اليوم الخميس، في قرية نعلين غرب مدينة رام الله.وأفادت مصادر محلية في القرية، بأن جنود الاحتلال داهموا منزل المصور الصحفي دبوس، وقاموا بتفتيشه والعبث بمحتوياته، قبل اعتقاله. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، شابين من مخيم العزة شمال بيت لحم، وأفادت مصادر أمنية لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال اعتقلت حسين جلال مسالمة (25 عاما)، وسليمان عبد الكريم العجوز (24 عاما) ، بعد ان داهمت منزلي والديهما وفتشتهما . (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، خمسة مواطنين من بلدتي يطا وصوريف في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.وقالت مصادر أمنية ومحلية لمراسلنا، إن قوات الاحتلال اعتقلت امين سر حركة فتح في يطا نبيل أبو قبيطة، وثائر محمد النواجعة، وعلاء ماهر ذياب أبو قبيطة، وعمر عامر يوسف الهريني، بعد ان داهمت منازلهم في يطا، كما احتجزت قوات الاحتلال شابين خلال عمليات المداهمة وحققت معهم ميدانيا.وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال، علاء برادعية من بلدة صوريف غرب الخليل. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الخميس، شقيقين من مخيم جنين داخل أراضي عام الـ48، وذكرت مصادر محلية لـ”وفا”، أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت الشقيقين أحمد ومحمد خالد أبو خليفة بعد دهم شقة سكنية في الداخل. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، أسيرا محررا من بلدة يعبد جنوب غرب جنين، واستجوبت آخرين عقب احتجازهم لساعات في مستوطنة “مابو دوثان”، الجاثمة على أراضي البلدة، وذكرت مصادر محلية لـ”وفا”، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر محمد حسين عمارنة، عقب دهم منزل ذويه في البلدة. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • سلمت مخابرات الاحتلال، اليوم الخميس، فتاتين قرارا يقضي بأبعادها عن المسجد الاقصى المبارك لمدة شهرين؛ وعلمت وكالة معا أن مخابرات الاحتلال سلمت شفاء ابو غالية قرار يقضي بابعادها شهرين ومدلين عيسى قرارا يقضي بإبعادها عن الأقصى 4 اشهر، حيث اعتقلتا قبل اسبوع وافرج عنهما بشرط الابعاد لمدة اسبوع وتسلمتا اليوم قرارا جديدا بإبعادهما عن المسجد.(وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • سلّمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مواطنتين قراري إبعاد عن المسجد الأقصى المبارك.وأفاد مراسلنا، بأن محكمة الاحتلال سلمت المواطنة مدلين عيسى قرارا بالإبعاد عن الأقصى لمدة 4 أشهر، فيما سلمت المواطنة شفاء أبو غالية قرارا بالإبعاد عنه لمدة شهرين. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • دخل الأسير حذيفة حلبية يومه الـ(60) في إضرابه المفتوح عن الطعام رفضا لاعتقاله الإداري، وسط تخوفات كبيرة على حياته، جراء الحالة الصحية الخطيرة التي وصل لها، في الوقت الذي ترفض سلطات الاحتلال الاستجابة لمطلبه بإنهاء اعتقاله، وأكد الأسير حلبية عبر محاميه أنه مستمر في إضرابه حتى تحقيق مطلبه، وأنه سيصعد من إضرابه بالتوقف عن الماء بداية الشهر المقبل. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • جرفت آليات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، أراضي في منطقة المخرور شمال غرب بيت جالا في محافظة بيت لحم، لشق نفق تحت الأرض على غرار آخر يوصل بين القدس ومجمع مستوطنة “غوش عصيون ” بمسافة تصل قرابة الكيلو متر، وذلك في إطار توسيع الشارع الالتفافي رقم “60”.(وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، كاميرات مراقبة في مدينة بيت جالا غرب بيت لحم.وأفادت مصادر أمنية لــ”وفا”، بأن قوات الاحتلال نصبت كاميرات مراقبة في شارعي الجمعية العربية وكريمزان القريبين من المدخل الغربي لمدنية بيت جالا. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • اغلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الخميس، الحرم الابراهيمي الشريف لمدة 24 ساعة، بذريعة الاعياد اليهودية، وقال مدير العلاقات العامة في مديرية اوقاف الخليل رائد مسودة، إن قوات الاحتلال اغلقت الحرم الابراهيمي أمام المصلين المسلمين، وسمحت للمستوطنين باستباحته بالكامل. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • قصف الطيران الحربي الإسرائيلي، الليلة الماضية، موقعا شمال بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة بصاروخ، ما أدى إلى تدميره واشتعال النيران، وأفاد شهود عيان بأن طائرة استطلاع إسرائيلية استهدفت موقعا شمال بيت لاهيا بصاروخ، دون وقوع إصابات. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • دمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، خطوط مياه في قرية بردلة بالأغوار الشمالية، كما أخطرت بإزالة سياج تابع لمدرسة التحدي (10) في “إبزيق” شمال شرق طوباس، وأفاد الناشط الحقوقي عارف دراغمة بأن قوة الاحتلالية، ترافقها جرافتان، اقتحمت القرية، ودمرت خطوط مياه. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version