تقرير الإنتهاكات الإسرائيلية اليومي-الثلاثاء- 03-09-2019

  • هدمت قوات الاحتلال اليوم منزلا في بلدة الطور بالقدس المحتلة، وقال صاحب المنزل محمد احمد أبو الهوى إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وهدمت منزله البالغة مساحته 90 مترا مربعا، وذلك بحجة عدم الترخيص.(وفا،معا)
  • أغلقت قوات الاحتلال، اليوم، حاجز قلنديا العسكري شمال مدينة القدس المحتلة، أمام الخارجين من القدس باتجاه مدينة رام الله. وأعلنت إن قوات الاحتلال عن إغلاق الحاجز حتى يوم الاثنين المقبل/9 أيلول، وذلك بناءً على قرار من الإدارة المدنية للاحتلال الذي بررته لتحسين المعبر وتوسيعه ووضع أجهزة ومعدات جديدة.(وفا،معا،ج.القدس، قدس نت)
  • داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، بلدتي كوبر وبيت ريما شمال غرب رام الله، واقتحمت أربعة منازل فيهما. وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال قامت بتفتيش منزل الأسيرة وداد البرغوثي، ومنزل نجلها الأسير كرمل البرغوثي في بلدة كوبر، ومنزلي المواطنين نصر الريماوي، وأكرم البرغوثي في بيت ريما.(وفا،معا، فلسطين اليوم)
  • نصب مستوطنون صباح اليوم الثلاثاء، بيتا متنقلا “كرفانا”، في منطقة المخرور من أراضي بيت جالا غرب بيت لحم. وأفاد مراسلنا، بأن الأرض التي وضع عليها “الكرفان” تم الاستيلاء عليها أمس دون سابق إنذار، وتبلغ مساحتها أربعة دونمات، وتعود للمواطن سابا إسكندر.(وفا،معا)
  • جرف مستوطنون أمس، أراضي زراعية في بيت جالا غرب محافظة بيت لحم. وأفاد مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية بأن مجموعات من المستوطنين المسلحين ترافقها جرافات اقتحمت منطقة المخرور غرب بيت جالا، وشرعوا بتجريف أراضٍ تعود للمواطن سابا إسكندر، تبلغ مساحتها حوالي أربعة دونمات، تمهيدا لنصب “كرفانات” استيطانية عليها.(وفا، ج.الحياة الجديدة)
  • نصب مستوطنون، اليوم الثلاثاء، خيمة كبيرة في تل الرميدة بمدينة الخليل، لاستقبال رئيس حكومة الاحتلال في زيارة استفزازية استيطانية لمدينة الخليل غدا. ويتخوف المواطنون من هذه الزيارة الاستفزازية التي تأتي في سياق الدعاية الانتخابية له، عشية انتخابات “الكنيست” الإسرائيلية في السابع عشر من الشهر الجاري.(وفا، PNN)
  • أخطرت سلطات الاحتلال أمس، بوقف البناء في منزل، واستولت على خيم لتربية الماشية في بلدة نحالين غرب محافظة بيت لحم، وقال رئيس مجلس بلدية نحالين صبحي زيدان إن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت منطقة عين الفقهاء شرق البلدة، وأخطرت المواطن أحمد محمد غياظة بوقف البناء في منزله بحجة عدم الترخيص.(وفا)
  • أطلق مستوطن، اليوم الثلاثاء، الرصاص صوب عدد من باعة الخضار والفواكه بين بلدتي برقة وبزاريا شمال محافظة نابلس، وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس إن مستوطنا أطلق الرصاص صوب باعة كانوا قرب بلدتي برقة وبزاريا، دون وقوع إصابات.(وفا)
  • منعت قوات الاحتلال اليوم مزارعين من قرية قريوت جنوب شرق نابلس، من قطف ثمار اللوز، في المنطقة الواقعة قرب بؤرتي “ايش كودش، وكيدا” الاستيطانيتين المقامتين على أراضي القرية.(وفا، شاشة)
  • اعتقلت قوات الاحتلال اليوم ، الشابين، محمد منير عبيد، وطارق فراس مصطفى من بلدة العيسوية بمدينة القدس المحتلة. وذلك بعد اقتحام البلدة فجرا ومداهمة منزليهما.(وفا،معا، شاشة)
  • اعتقلت قوات الاحتلال اليوم الثلاثاء، تسعة مواطنين، بينهم 3 فتية وأسرى محررون من الخليل. وأفادت مصادر أمنية ومحلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر صهيب قفيشة من مدينة الخليل، ومحمد حسين حريزات ونجله حسين، وجميل جمال نصار من بلدة يطا، والأسيرين المحررين منتصر عيسى شديد، ويوسف سالم قزاز من بلدة دورا جنوب الخليل.(وفا،معا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 7 شبان من طولكرم. وذكر نادي الأسير في طولكرم لـ”وفا”، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: زاهر عامر بركات ( 27 عاما)، وبنان منصور أبو دقر (22 عاما)، ويزيد تيسير عبد الدايم (21 عاما)، وحسن تيسير فريد أبو ريا (23 عاما)، ومحمد سيف أبو عسل (19 عاما) عقب دهم منازل ذويهم في بلدة عنبتا شرق طولكرم. كما اعتقلت تلك القوات الشابين إيهاب زياد محمد رجب (18 عاما) من بلدة كفر اللبد شرقا، وجميل جمال جعار (18 عاما) من بلدة علار شمالا، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.(وفا،معا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، ثلاثة شبان من مدينة قلقيلية. وقال شهود عيان لـ”وفا”، إن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: تامر أبو عصب (25 عاما)، ورائد أبو عصب (25 عاما)، وأسيد فراس أبو لبده (25 عاما)، وذلك بعد توقيفهم على حاجز طيار بالقرب من نابلس.(وفا،معا، قدس نت)

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version