المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

عريقات : واهمون إن ظنوا أن الرئيس محمود عباس والشعب الفلسطيني سيركعون لأحد غير الله مهما اشتدت الضغوطات

خلال إطلاق الحملة الوطنية للحراك من أجل فلسطين

أطلقت مجموعه من الشخصيات الوطنية السياسية والدينية والاعلامية والثقافية ، حملة وطنية ودولية أطلقت عليها إسم ” الحراك من اجل فلسطين ” من خلال التوقيع على رسالة صيغت بخمسة لغات ، تطالب شعوب الأرض بالوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله ضد الاحتلال الاسرائيلي
و من مركز البحوث والدراسات الاسلاميه انطلقت الحمله حيث قال منسق الحملة السيد أسامه القواسمي، إن كل مؤمن بأن العداله لاتتجزأ، وأنه آن الأوان لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي العنصري ،مدعو للتوقيع على هذه الرساله، ورفع الصوت عاليا أمام الممارسات الاسرائيلية بحق شعبنا العظيم، وأن الهدف من وراء هذه الحملة هو حث شعوب الأرض للتعبير عن رأيهم في رفضهم للإحتلال الاسرائيلي لدولة فلسطين، وممارساته العنصرية.
وفي كلمته قال أمين سر الجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. صائب عريقات ، أن صفقة العار لن تمر، وأنهم واهمون إن ظنوا أن الرئيس محمود عباس والشعب الفلسطيني سيركعون لأحد غير الله مهما اشتدت الضغوطات والحصار، داعيا الجميع الى التوقيع على هذه الرساله، وكان اول من وقع عليها.
وبدوره أكد المطران عطالله حنا ، أن الدفاع عن القدس بكنائسها ومساجدها هو دفاع عن العداله الدولية، وانه بحاجة للوحدة ، وأن المسيحيين في القدس وإن كانوا قليلي العدد ولكنهم كثيرين بانتماءهم وتمسكهم بعاصمتهم وبفلسطينيتهم وهويتهم الوطنية، ويناضلون جنبا الى جنب مع شعبهم الفلسطيني لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي، داعيا الجميع الى التوقيع على هذه الوثيقه.
وقال سماحة الشيخ محمد حسن، مفتي فلسطين والأراضي المقدسة، أن الشعب الفلسطيني هو صاحب الأرض والمكان، وان القدس كانت وستبقى عاصمة فلسطين، وان الشعب الفلسطيني صامد صابر مرابط في بيت المقدس وأكناف بيت والقدس، حتى زوال الاحتلال الاسرائيلي ، مقدرا عاليا هذه المبادره ، داعيا كل أحرار العالم للتوقيع على هذه الرساله الأخلاقية الوطنية.,
وقال الكاهن حسني واصف ، أن السلام يتحقق فقط بانهاء الاحتلال الاسرائيلي لأراضي دولة فلسطين ، ونيل الشعب الفلسطيني لحريته وحقوقه كاملة غير منقوصه، معربا عن ثقته الكبيره بصمود شعبنا أمام التحديات المفروضه.
وفي ختام المؤتمر الصحفي وقع الحضور على الوثيقه، حيث كان من بين الموقعين الطفل احمد دوابشه، وعائلة ابو خضير الذين وقعوا الرسالة بالالم الذي تجرعوه على أيدي عصابات الاحتلال الاسرائيلي.

نرجوا من الجميع التوقيع على هذه الوثيقة على الرابط التالي :-

https://www.ipetitions.com/petition/take-action-on-palestine

اخي الكريم /اختي الكريمة
ان اقل مايمكن فعله لمساعدة الشعب الفلسطيني المظلوم هو التضحية بدقيقة واحدة لتوقيع عريضة تدعم حقوقه المشروعة وتؤيدها فلا تبخل بالتضحية بهذه الدقيقة فالشعب الفلسطيني ما زال يضحي بالغالي والنفيس منذ عشرات السنين .

Exit mobile version