نقابة المهندسين مركز القدس تنفذ ورشة عمل بالخليل بعنوان العمل الهندسي استثمار وليس تكلفة

الخليل- إكرام التميمي

بحضور كل من نقيب المهندسين د.م. جلال الدبيك، والمهندس موسى قديمات، ورئيس لجنة فرع الخليل د.م. رمزي القواسمي، ونخبة من المهندسين والمهندسات، وأعضاء نقابة المهندسين ، وأعضاء من نقابة الصحفيين في عدد من وسائل الإعلام، ناقش الحضور بعض المحاور الهامة اليوم السبت 26-10-2019، في مقر نقابة المهندسين فرع الخليل .

وتحدث النقيب جلال الدبيك حول أنظمة وقوانين العمل الهندسي، وضبط جودة العمل الهندسي في تقييم وتنفيذ المباني وفي الصناعات وفي مجمل الهندسة العام لتنفيذ المحاور الوطنية ببنودها وكما أشار، عن الإشراف الهندسي الإلزامي من قبل الحكومة، والضابطة الهندسية حتى تصل جودة البناء للمواطن، وكما تحدث عن التعليم المهني في فلسطين وأهمية ضبط جودة التعليم، وتغيير نمط التفكير.

وأضاف جلال الدبيك عن أهمية العمل من خلال حملة إعلامية للمشاركة بالوصول إلى المواطن في كل مكان لرفع درجة الوعي المجتمعي (من خلال الإعلام الهندسي).

من جانبه موسى قديمات، تحدث عن مجموعة من القوانين الجديدة التي صادقت عليها الحكومة الفلسطينية وتوضيح دور كل منهما.

وفي مستهل اللقاء افتتح د..م. رمزي القواسمي بكلمة ترحيبية بالحضور والمشاركين وتحدث حول العمل الهندسي بأنه استثمار وليس تكلفة، وعن أهمية العمل الهندسي في ضبط الجودة والتنمية المستدامة.

وقد شاركت الإعلامية إكرام التميمي من إذاعة دريم في طرح عدد من التوصيات، والتي من شأنها أن تساهم مع المؤسسات ذات الصلة والعلاقة وخاصة في مجال إعادة الترميم للبيوت والمعالم التاريخية الحضارية والهامة، في البلدات القديمة والمعالم التاريخية الفلسطينية، وبان العالم الآن يهتم في مجالات هندسة البيئة وما لها من أهمية في الحفاظ على بيئة آمنة وخضراء.

وتخلل اللقاء طرح بعض الأفكار الريادية والإبداعية من المشاركين والمشاركات، والتي من شأنها أن تفتح الآثار الإيجابية والكادر الهندسي في كافة المجالات الصناعية ورفع جودة الخدمات الهندسية في فلسطين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version