المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

نقابة الصحفيين تنظم مهرجان الدفاع عن الحريات والإستقلال الوطني بغزة

كرمت نقابة الصحفيين الفلسطينين , اليوم الأحد , كوكبة جديدة من الصحفيين الجدد الحاصلين على عضوية النقابة, وأوائل الطلبة في أقسام الصحافة والإعلام بجامعات المحافظات الجنوبية.
وجاء ذلك خلال مهرجان “الدفاع عن الحريات الإعلامية والإستقلال الوطني” فوج الشهيد خليل الزبن والذي نظم تحت رعاية فخامة الرئيس محمود عباس وبالتعاون مع شركة جوال , بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني بحضور لافت من الشخصيات الوطنية والاعتبارية وممثلي وسائل الإعلام وقادة العمل الوطني وأساتذة الجامعات في أقسام الإعلام وممثلي الاطر والكتل الصحفية في قطاع غزة.
وأكد محافظ مدينة غزة إبراهيم ابو النجا في كلمة القاها نيابة عن الرئيس محمود عباس، أن الحريات الصحفية يجب ان تكون من الثوابت الوطنية ومن العار أن يعتقل فلسطيني صحفي فلسطيني مطالبا بالإفراج عن الصحفيين المعتقلين لدى حركة حماس .
وشدد أبو النجا على أن شعبنا لن يبيع قضيته الوطنية وسيفشل كل المؤامرات التي تحاك ضده وآخرها صفقة القرن مشيدا بدور الصحفيين والاعلاميين في مواجهة الرواية الاسرائيلية المغلوطة وداعيا لحمايتهم من الانتهاكات المتكررة.
من جانبه قال عمر شمالي مدير شركة جوال : إن مشاركة الشركة لنقابة الصحفيين في هذا اليوم الكبير وتخريج كوكبة رائعة من الصحفيين هو تجسيد حقيقي للاحتفال باليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني ، مؤكدا دعم الشركة الدائمة ووقوفها المستمر الى جانب الجسم الصحفي الفلسطيني، وحرصها على استمرار الشراكة مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين.
من جانبه عبر الدكتور تحسين الأسطل نائب نقيب الصحفيين الفلسطينين عن إدانته الشديدة لعمليات الاعتقال التي تطال الصحفيين في الضفة وقطاع غزة مطالبا بالافراج عن الصحفي هاني الأغا وزميله بسام محيسن المعتقلين لدى حركة حماس في غزة.
وشدد الأسطل على ضرورة حماية الحريات الإعلامية ورفع كافة أشكال السطوة الأمنية عن الصحفيين الذين تعرضوا وما زالوا لحرب وجرائم مستمرة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا ان التضحيات الاليمة التي يقدمها الصحفي الفلسطيني من اجل فضح جرائم الاحتلال تحتاج الى التقدير والدعم والمساعدة لا الملاحقة والتضييق بفعل زج الصحفيين في اتون الخلافات الداخلية.
وشدد على ضرورة مساندة الخريجين بالجامعات الفلسطينية وخاصة خريجي الاعلام ، موضحا ان النقابة تحتفي بهم اليوم للتاكيد في وقوفها الى جانبهم ومساندتهم في فتح افاق للمستقبل ، في ظل تفشي البطالة في تخصصات الاعلام.

Exit mobile version