المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

أحمد عكاري يأسس حزب جديد

كتب رئيس التحرير
الإمام السابق أحمد عكاري، الذي أصبح معروفاً بتصعيد أزمة الرسومات المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم لصحيفة اليولاندس بوسطن (jyllands posten)، يأسس مع اثنين آخرين حزب سياسي جديد في الدنمارك.
‘وباء كورونا، وأزمة المناخ، وتصاعد العنف والمجتمع العالمي الذي يعاني من نقص القيادة السياسية تتطلب نهجا مختلفا في السياسة، علينا أن نتصرف الآن قبل أن يخرج كل شيء عن مساره”. قال أحد المؤسسين، ومدرس المدرسة الابتدائية، والناشط، ومطور الأفكار السياسية ينس باج (Jens Baj) على فيسبوك: “يتطلب الوضع حلولاً دائمة تقوم على الدعم الشعبي وليس على وسائل الإعلام”.
المؤسس الثالث هو حنا زيادة، الذي جاء إلى الدنمارك في عام 1986 كلاجئ سياسي من لبنان الذي هرب من الحرب. ووفقاً للحزب، فقد كتب انتقاداً عن تدهور حقوق الإنسان في الدانمرك منذ ما يقرب من ثلاثة عقود.
وفى يوم الاربعاء سوف يقدمون انفسهم والقضايا ويشرحون لماذا يعتقدون ان الدنمارك تحتاج الى حزب جديد الان .
سيطلق على الحزب اسم يسار الوسط الجديد (NCV) ، حيث قام المؤسسون بتسجيل اسم النطاق Ncv.dk وموقعهم على الشبكة العنكبوتية (الانترنت)، وكتب عكاري على فيسبوك:
‘أعزائي: لماذا وافقت على المشاركة والمساهمة ودعم حنا وينس ولارس وغيرهم في تأسيس حزب ( NCV) ، سياسة الحزب وسط وقليلا على اليسار، ويركز على الرعاية الاجتماعية والتضامن والسياسة الاقتصادية التقدمية، يمكنك أن تقرأ عن هذا في برنامج الحزب المكون من 5 أهداف هي: الإنسانية وقيم الحرية – الإصلاح الديمقراطي – الوعي المناخي مع الانتقال الى الطاقة الخضراء – توازن دقيق في وجهة نظر الاتحاد الأوروبي وحماية مجتمع الرفاهية.
أحمد عكاري البالغ من العمر 42 عاماً هو الأكثر شهرة لدوره في أزمة الرسومات المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم.

لقراءة الخبر من مصدره اضغط هنا

Exit mobile version