عودة التفاؤل الى الشركات الدنماركية

بعد بضعة أشهر في مواجهة رياح معاكسة شديدة تبدو الشركات الدنماركية الآن أكثر إيجابية. المالية أكثر صحة ويتوقع أقل من ذلك بكثير طرد العمال و الموظفين.

هذا ما يظهره بحث جديد بين 3000 شركة من تحليل Voxmeter الذي أجري في ايار/مايو.

حوالي 20% من الشركات تتوقع سيولة أفضل وهذا يعادل الضعف تقريبًا مقارنة بالبحث الذي أجري في آذار/مارس، ويظهر البحث ايضاً أن 14% كانوا يتوقعون تسريحات في آذار/مارس وقد انخفضت التوقعات إلى النصف

من بين الشركات المصدرة التي لا تزال تخضع لقيود الكورونا في العديد من الدول خارج الدنمارك، وفي الدنمارك يبدو أن هناك تفاؤل أكبر.

فقد ارتفعت نسبة التوقعات بالنسبة لتوظيف المزيد من الموظفين من 9% إلى 14%، و قد انخفضت التوقعات لدى شركات التصدير بطرد الموظفين من 20% الى 14%.

ويورد الخبر المنشور على شركة Skako Concrete التي تزود المصانع لإنتاج العناصر الخرسانية (beton) انها قد خسرت بسبب الكورونا ولكن قد عاد النشاط الآن، و ان الشركة حصلت الآن على طلبات جديدة مقابل 25 مليون كرون في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

العديد من الشركات الأخرى ذات الأنشطة الدولية بما في ذلك Jysk و Carl Hansen & Søn أخبرت سابقًا Finans عن تجارة جيدة في الخارج.

كما أن هناك دلائل على التقدم في قطاع التجزئة (detailhandel) والذي كان من بين القطاعات الأكثر تضرراً من الكورونا. وفقاً للعديد من أصحاب مراكز التسوق فإن عدد العملاء في المراكز أصبح الآن قريباً من المعتاد فقد رجع الدنماركيون للتسوق كالمعتاد.

المطاعم الدنماركية كانت ايضا من بين الأكثر تضررا من الكورونا و يقول الخبر المنشور حول Sunset Boulevard الذي بعث 700 موظف من اصل 1000 موظف الى بيوتهم مقابل تعويضات مدفوعة، بأن الموظفين جميعهم عادوا الآن إلى العمل وجميع المطاعم ال 45 مفتوحة.

يشير مدير ال Voxmeter إلى أنه لا يزال هناك قدر كبير من عدم اليقين والمخاطر من أن تبدأ الشركات في رفع معنوياتها في المدى القريب.

المصدر: الدنمارك من كل الزوايا

لقراءة الخبر من مصدره باللغة الدنمركية اضغط هنا

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version