السعودية تفتح أجوائها أمام الطيران الإسرائيلي المتوجه إلى الإمارات

أعلنت السعودية، يوم الأربعاء، أنها ستسمح منذ الآن وصاعدا لكافة الرحلات الجوية لكل دول العالم المتوجهة إلى دولة الإمارات والتي تغادرها بالتحليق عبر أجوائها.
وأعلنت هيئة الطيران المدني في السعودية في تغريدة “الموافقة على الطلب الإماراتي بالسماح بعبور أجواء المملكة للرحلات الجوية القادمة إليها والمغادرة منها لكافة دول العالم”. وهذا أول تأكيد رسمي سعودي على السماح للطائرات من كافة دول العالم دون استثناء، أي بما فيها إسرائيل، بالمرور عبر مجالها الجوي من وإلى الإمارات.
وفي سياق متصل، رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بهذه الخطوة، قائلًا:” إنها رسالة كبيرة إلى مواطني إسرائيل، ستتمكن الطائرات الإسرائيلية وطائرات جميع الدول من الطيران مباشرة من إسرائيل إلى أبو ظبي ودبي والعودة”. مشيرًا إلى أن ذلك “سيقصر الوقت ويطور سياحة هائلة ويفتح اقتصادنا”.
وشكر نتنياهو مستشار الرئيس ترامب جاريد كوشنر وولي عهد الإمارات محمد بن زايد على مساهمتهما في هذه الخطوة.
هذا وأكد وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، يوم الأربعاء، أن مواقف المملكة الثابتة والراسخة تجاه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني لن تتغير بالسماح بعبور أجواء المملكة للرحلات الجوية القادمة لدولة الإمارات العربية المتحدة والمغادرة منها إلى كافة الدول. وشدد وزير الخارجية على أن المملكة تقدر جميع الجهود الرامية إلى تحقيق سلام عادل ودائم وفق مبادرة السلام العربية.

المصدر: “إسرائيل اليوم”

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version