المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

كلية غرينيل الأمريكية: استطلاع حصري: بايدن يتفوق على ترامب بـ 22 نقطة مئوية في صفوف النساء

بايدن يكتسح أصوات النساء، وطريق ترامب قاسية في السباق الرئاسي

أجرت كلية غرينيل البحثية الأمريكية استطلاعا جديدا يظهر بأن المرشح الديمقراطي جو بايدن يتفوق على منافسه الجمهوري دونالد ترامب بـ 8 نقاط مئوية على المستوى الوطني؛ حيث كسب بايدن 49% من الأصوات مقابل 41% في صفوف الناخبين المسجلين. ووجد الاستطلاع كذلك أن بايدن يتفوق على ترامب في صفوف النساء بنسبة مقدارها 56% مقابل 34% فقط لصالح ترامب، وهو فارق أوسع بكثير مما كان عليه الحال في المنافسة بين ترامب وكلينتون عام 2016. من الجدير ذكره أن هذا الاستطلاع جرى ما بين 26 و 30 آب/أغسطس، أي بعد انعقاد المؤتمرين الجمهوري والديمقراطي.

كما وتبين نتائج الاستطلاع أن بايدن يتفوق على ترامب في ضواحي المدن بنسبة 58% مقابل 35%. كما وتمكن بايدن من التفوق على ترامب في صفوف الناخبات النساء في الضواحي بنسبة 64% مقابل 31%، وهذه علامة كبيرة على تقدم نائب الرئيس السابق جو بايدن. يقول أستاذ العلوم السياسية في كلية غرينيل الذي ترأس الاستطلاع “إن أرقام الرئيس ترامب في صفوف الناخبات النساء مروعة جدا. وإذا أراد ترامب أن يعتمد على رجال بيض وإنجيليين فحسب، فسيكون أمامه وقت عصيب”.

ووفقا للاستطلاع، فإن الأماكن التي تفوق فيه ترامب على بايدن لم تكن ذات فارق كبير كما كان الحال قبل 4 سنوات. في الحقيقة، يحقق بايدن أداء رائعا في صفوف الناخبين المتعلمين مقارنة بما حققته هيلاري كلينتون عام 2016. بايدن يتفوق الآن على ترامب بـ 23 نقطة مئوية، وهذا ضعف ما حققته كلينتون عام 2016.

يقول هاسنون “من الصعب جدا أن نرى الرئيس ترامب يفوز في استطلاع على المستوى الوطني. اعتقد أن هذا بعيد عن متناول يده. السؤال الآن يتمحور حول قدرته هل تضييف الفارق في الولايات المتأرجحة وهذا هو الطريق الوحيد المتاح أمامه”. ومن بين الأرقام الهامة التي خرج بها الاستطلاع هو أن 95% من الديمقراطيين سيصوتون لجو بايدن، بينما 90% من الجمهوريين سيصوتون لدونالد ترامب.

المصدر: (ذي هيل) الأمريكية
ترجمة مركز الإعلام

Exit mobile version