المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

ديري جورنال: مجلس مدينة “ديري” الأيرلندية يطالب جو بايدن بوقف سياسات إسرائيل العنصرية ودعم الفلسطينيين

علمت صحيفة “ديري جورنال” الأيرلندية أن مجلس مدينة “ديري” في أيرلندا الشمالية سيوجه دعوة للرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن لزيارة المدينة، وسيحثه على وقف “الانتهاكات الإسرائيلية العنصرية” ضد الفلسطينيين ودعم حركة المقاطعة الدولية ضد إسرائيل.

وقالت الصحيفة إن غالبية أعضاء المجلس دعموا هذه الخطوة من أجل مناصرة حقوق الفلسطينيين. ومن الجدير ذكره أن صاحب هذه المبادرة هو عضو مجلس المدينة من حزب “شين فين” المستشار كريستوفر جاكسون، الذي قال “يجب تنبيه جو باين إزاء سياسات واشنطن تجاه فلسطين”.

وقال جاكسون إن “الرئيس المنتخب جو بايدن كان قد أعلن سابقا دعمه لدولة إسرائيل برغم انتهاكات حقوق الإنسان وخرق القانون الدولي”. ولهذا فإنه يعتزم تقديم دعوة إلى بايدن ونائبته كمالا هاريس من أجل زيارة المدينة وتوضح موقف المجلس إزاء أهمية دعم حقوق الفلسطينيين وكذلك دعم حركة المقاطعة الدولية ضد إسرائيل.

وأضاف جاكسون قائلا “سوف نعبّر عن معارضتنا لتصريحات بايدن السابقة إزاء الدعم غير المشروط لدولة إسرائيل برغم ممارستها سياسات فصل عنصري ضد الشعب الفلسطيني الذي يعيش في الأراضي المحتلة”.

وقد دعم السياسي الأيرلندي “ايمون ماكان” مبادرة جاكسون، حيث قال “إنه محق جدا في جذب انتباه بايدن تجاه سياسات الشرق الأوسط وبالتحديد فيما يخص حقوق الفلسطينيين. من المهم التركيز على تصريحات بايدن السابقة، والتي عبر فيها عن دعم أمريكي غير مشروط لإسرائيل”.

لقد وافق المجلس على توجيه دعوة إلى بايدن لاستغلال منصبه الجديد من أجل محاولة تحقيق السلام في الشرق الأوسط، وعكس قرارات ترامب بشأن القضية الفلسطينيين مثل سحب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وغير ذلك من القرارات في المنطقة.

المصدر: ديري جورنال الأيرلندية
ترجمة مركز الإعلام

Exit mobile version