المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

الجالية الفلسطينية في بلجيكا تطالب برلمانيين بإلغاء ارسال بعثة اقتصادية الى إسرائيل

خاطبت الجالية الفلسطينية في بلجيكا عدد من البرلمانيين في البرلمان البلجيكي للمطالبة بإلغاء المهمة الاقتصادية الى إسرائيل والتي تأتي في اطار اتفاقية الشراكة بين بلجيكا وإسرائيل.

ونوهت الجالية في رسالتها الى تمسك أعضاء البرلمان بمبادئ حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967 ، موضحة ان إسرائيل تمارس سياسات تنتهك بشكل كامل قواعد القانون الدولي،مع وجود ما يقرب من 650 ألف مستوطن في الضفة الغربية والقدس الشرقية، واعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي عن بناء الاف الوحدات الاستيطانية الجديدة في الأراضي الفلسطينية، ،وحصار مليوني فلسطيني في قطاع غزة منذعام 2007 ، ووجود 4700 فلسطيني في السجون الإسرائيلية، بعضهم قاصر ومرضى وكبار السن.

وأضافت الجالية “في مواجهة هذه الحقائق وغيرها من الحقائق المعروفة لنا جميعًا،سيكون من غير الأخلاقي إعطاء مكافأة أخرى لدولة الاحتلال، والحس السليم هو إرسال رسالة سياسية واضحة إلى إسرائيل وقادتها، وانه لا يجب أن ترتبط هذه الرسالة بإرسال بعثة اقتصادية بلجيكية جديدة إلى إسرائيل ، هدفها تعزيزالقدرة الاقتصادية لدولة الاحتلال، وهو جزء من العلاقات الاقتصادية والتجارية بين المناطق البلجيكية الثلاث وإسرائيل. حيث انقطاع التقنيات الجديدة التي تساهم بشكل مباشر أوغير مباشر في القطاع العسكري والأمني ​​والتي تعد من ركائز القمع اليومي ضد السكان المدنيين الفلسطينيين في هذه المناطق”.

وطالبت الجالية أعضاء البرلمان بدعم عدم ارسال البعثة الاقتصادية الى إسرائيل،ضمن احترام الحقوق والعدالة التي تحتاجها منطقتنا، مذكرة ان حكومة اقليم بروكسل قررت إلغاء مهمة البعثة الاقتصادية المقررة الى اسرائيل في الفترة من 8 إلى 12 ديسمبر 2019، بضغط منب عض الأحزاب البلجيكية رداً على سياسة الاستيطان الاسرائيلية وتجاوزها للقانونالدولي”.

وكانت الجالية الفلسطينية في بلجيكا قد دعت الى تنظيم وقفة امام البرلمان في العاصمة بروكسل، يوم الجمعة، دعماً لحراك بلجيكي تضامني مع فلسطين، لمنع ارسال البعثة الاقتصادية البلجيكية الى إسرائيل.

Exit mobile version