تفشي جديد لجائحة كورونا في كوكيدال

كتب: وليد ظاهر*

ارتفاع جديد لمعدلات الإصابة بالكورونا في منطقة كوكيدال (Kokkedal) التابعة لبلدية فريدنسبورغ (Fredensborg)، بعد المشاركة في صلاة بجامع في كوكيدال، الذي يديره مجمع كوكيدال الاسلامي (Kokkedal Islamisk Menighed)، حسب ما نشر موقع (SN.dk).
14 حالة إصابة ترجع إلى المصلين في الجامع الذي أغلق في 23 فبراير.
وصرح مجمع كوكيدال الإسلامي في بيان صحفي مقتضب، ان المسجد اتصل على الفور بالهيئة الدنماركية لسلامة المرضى عندما علم بتفشي الكورونا، وعلى الفور اتبع المجمع الإسلامي توصيات السلطات الصحية وتعليماتها واتصل بأعضاء المجمع لإبلاغهم بتفشي الكورونا.
وقام مجمع كوكيدال الإسلامي بأداء الصلاة اليومية وفقاً لتوصيات السلطات، وأوصى المصلين بإحضار سجادة الصلاة الخاصة بهم وكماماتهم في حين وفر المسجد إمكانية تعقيم اليدين ومتطلبات المسافة.
وقد اظهر مجمع كوكيدال الإسلامي حرصه على المجتمع من خلال الإغلاق المؤقت.
تتابع بلدية فريدنسبورغ تفشي المرض عن كثب، وأبلغت هيئة سلامة المرضى ان 14 إصابة ترجع الى مصلين أدوا الصلاة في المسجد.
وقال هانز بوكفانغ (Hans Bækvang) مدير المركز الذي يقود الجهود ضد كوفيد-19 في بلدية فريدنبورغ، إنه من الصعب تحديد مصدر تفشي الكورونا، وأبلغ أن أكبر زيادة في الإصابة هي في نيفا (Nivå) وكوكيدال، وزعمت الانباء ان العدوى تمت خلال صلاة الجمعة يوم 19 فبراير/شباط.
ووضح هانز: لدينا 50 مصاباً في الأسبوع الماضي، وهذا حدث بسرعة كبيرة. وفي شهر يناير/كانون الثاني عند انتشار الوباء استطعنا الحد من انتشاره، وبما أن لدينا المزيد من المصابين في غضون أسبوع أكثر من 14، أظن أن العدوى ارتفعت بسبب انتشار العدوى في أماكن أخرى.
وأضاف: نحن الآن في حوار وثيق للغاية مع مبادرتين في نيفا وكوكيدال، وفي يومي الاثنين والثلاثاء سنقوم بتوزيع معلومات باللغات الأجنبية على جميع السكان في المناطق المتضررة.
وتابع: ليس لدينا معلومات إذا كانت الإصابة من الفيروس البريطاني المتحور او الفيروس الجنوب افريقي.
وبما أن الفيروس البريطاني المتحور يمثل غالبية حالات العدوى الجديدة، فمن المحتمل جداً أن يكون أيضاً هو المنتشر في كوكيدال ونيفا.
وفي الختام حث هانز السكان على اجراء فحص الكورونا.

* رئيس التحرير
#المكتب_الاعلامي_الفلسطيني_في_اوروبا

المصدر: (SN.dk)

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version