تقرير الإنتهاكات الإسرائيلية اليومي-الســبت- 17-4-2021

  • قصفت طائرات حربية إسرائيلية من نوع “إف16” بثلاثةِ صواريخ على الأقل صباح اليوم موقعاً غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى إصابة مواطنين بجروح مختلفة، وتدمير الموقع واشتعال النيران فيه، إضافة إلى قصفها موقعاً وأرضاً زراعية في المنطقة الشرقية بين مدينتي رفح وخان يوس. (وفا، معا، سما، ت. فلسطن)
  • اختطفت قوات اسرائيلية خاصة “مستعربون”، مساء اليوم الجمعة، شابا من بلدة الطور بالقدس المحتلة، خلال مواجهات في ساحة باب العامود بالقدس القديمة. (قدس نت، وفا، معا)
  • واصل الاحتلال والمستوطنون، امس، الانتهاكات بحق أبناء شعبنا وممتلكاتهم في الضفة الغربية والقدس، حيث قصف الاحتلال عدة مواقع في القطاع، فيما اعتقل فتاة وعدة شبان من القدس وأعاق وصول المصلين إلى المسجد الأقصى في الجمعة الأولى من رمضان، واعتدى على جموع المصلين عقب انتهاء صلاة التراويح، فيما أصيب 4 مواطنين بالأعيرة المطاطية جراء قمع المسيرات الأسبوعية المنددة بالاستيطان، واستولى المستوطنون على كهف وأتلفوا محاصيل زراعية جنوب الخليل. (وفا)
  • قال نادي الأسير إن 4500 أسير يقبعون في 23 سجنا ومركز توقيف وتحقيق، منهم 41 أسيرة يقبعن غالبيتهن في سجن “الدامون”، و140 طفلًا وقاصرًا في سجون عوفر ومجدو والدامون. (نادي الاسير، القدس)
  • أوضح نادي الاسير، أن عدد الأسرى الذين تجاوز على اعتقالهم 20 عامًا بشكلٍ متواصل 62 أسيرًا، وهم ما يعرفوا بعمداء الأسرى، مبينًا أن عدد الأسرى الذين صدرت بحقّهم أحكامًا بالسّجن المؤبد (543) أسيراً. (نادي الاسير، القدس)
  • أحرق مستوطنون، اليوم السبت، عشرات أشجار الزيتون المعمرة في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم وأفاد مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية بأن مجموعة من المستوطنين أحرقوا 50 شجرة زيتون في منطقة دير معلا شمال البلدة، تعود ملكيتها للمواطن نسيم طقاطقة. (وفا، معا)
  • دخل الأسير محمد خالد حسن عامودي (41 عاما) من بلدة برقين غرب جنين، اليوم السبت، عامه السادس عشر في سجون الاحتلال وذكر مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير عامودي بتاريخ 17/04/2006، وأصدرت محكمة الاحتلال بحقه حكما بالسجن 11 مؤبد، بالإضافة إلى 20 عاما. . (وفا، معا)
  • أصيب مواطنان بجروح مختلفة في قصف شنته طائرات حربية إسرائيلية، فجر اليوم السبت، طال عدة مواقع وأراض زراعية في مناطق مختلفة من قطاع غزة، وألحق أضراراً في المنازل والممتلكات. (وفا، معا، سما، ت. فلسطن)
  • منعت قوات الاحتلال، اليوم، عقد مؤتمر صحفي لمرشحي الفصائل الوطنية لانتخابات المجلس التشريعي في القدس، واعتقلت 3 مرشحين، وكان من المقرر عقد المؤتمر للمرشحين المقدسيين للإعلان عن موقفهم من إجراء الانتخابات في القدس. (وفا، معا، سما)

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version