الجمعية الخيرية ودورا الإسلامية في الخليل تحتفلان بذكرى العيد الوطني الكويتي

احتفلت جمعيتا الخيرية ودورا الإسلامية لرعاية الأيتام بالخليل، اليوم الخميس، بذكرى العيد الوطني لدولة الكويت، والتي تصادف غدا.

ونظمت الجمعية الخيرية الإسلامية في الخليل عدة فعاليات، اليوم الخميس، احتفالا بهذه الذكرى، تضمنت مسيرة كشفية ورفع العلمين الفلسطيني والكويتي، وعزف النشيدين الوطنيين للبلدين، ورفع عدة يافطات تشيد بدولة الكويت ودورها في دعم شعبنا على الصعد كافة.

وتحدث عضو الهيئة الإدارية، الناطق الإعلامي باسم الجمعية الخيرية جويد التميمي، حول الوضع والمرحلة الصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني، مشيرا إلى أن ما يجمع فلسطين بالكويت ليست علاقة صداقة، بل أخوة، وتبقى الكويت داعما رئيسيا قويا وحقيقيا لشعبنا في كل الميادين، وبكافة المراحل والأزمات التي مر ويمر بها.

وأشاد المشاركون في الفعاليات بدولة الكويت، مثمنين عطاءها غير المحدود في دعم الجمعية ووقوفها الى جانب الأيتام، وأنها دوما السباقة لتقديم يد العون بأصالتها.

كما بثت عدة فيديوهات وتصاميم عبر الشاشات المعلقة داخل شوارع المدينة وفي طرقاتها الرئيسية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالجمعية بهذه المناسبة.

كما انطلقت فعالية من أمام بلدية دورا، بحضور رئيس البلدية عبد الرحمن الدراويش، وعدد من مدراء ورؤساء الجمعيات والمؤسسات الأهلية والرسمية وحشد من المواطنين.

وحمل المشاركون الأعلام الكويتية والفلسطينية وصور الرئيس محمود عباس، وأمير دولة الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح، وعزف النشيدين الوطنيين الفلسطيني والكويتي، ورفع علم الدولتين على سارية البلدية.

وقال ورئيس الجمعية عوني السويطي لـ”وفا”، “نشارك في هذه الفعاليات الاحتفالية أهلنا وأشقاءنا في دولة الكويت باحتفالاتهم بالعيد الوطني، تقديرا لجهود الكويت حكومة وشعبا في دعم القضية الفلسطينية، ومساهمتها الكبيرة في دعم العمل الخيري والإنساني والتخفيف من معاناة أبناء شعبنا تحت الاحتلال.

وأشار متحدثون إلى الدور التاريخ والكبير لحكومة وشعب دولة الكويت، في دعم وإسناد القضية الفلسطينية منذ انطلاق الثورة حتى يومنا هذا.

وانطلقت بعد ذلك مسيرة أطفال، رفع المشاركون فيها الأعلام الكويتية والفلسطينية، ترافقها مجموعة كشفية لطلبة مدرسة الصديق الخيرية، باتجاه دوار الأسرى وسط البلدة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version