تقرير الإنتهاكات الإسرائيلية اليومي-الأحد-27-02-2022

  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مواطنا من قرية صور باهر، جنوب شرق مدينة القدس المحتلة، وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن أبو المعتصم عطوان، عقب دهم منزله وتفتيشه، والعبث بمحتوياته. (وفــا)
  • اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته؛ خاصة بالمنطقة الشرقية منه؛ برفقة حاخامات قدموا شروحات عن “الهيكل” المزعوم.(وفــا)
  • هاجم مستوطنون، مساء السبت، مركبات المواطنين لدى مرورها بالقرب من مستوطنة “إفرات” جنوب بيت لحم، وبحسب مصادر محلية، فإن مجموعات من المستوطنين تواجدت على الطريق العام قرب المستوطنة، ورشقوا مركبات المواطنين بالحجارة، دون أن يبلغ عن إصابات. (ج.القدس)
  • أفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت محمد ايمن طقاطقة (20 عاما)، ومعتصم اسعد طقاطقة (20 عاما)، من بلدة بيت فجار بمحافظة بيت لحم، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما. (معــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية، الشاب محمود احمد حمامرة (24 عاما)، من قرية حوسان، أثناء تواجده قرب مستوطنة “بيتار عيليت” المقامة على ارضي المواطنين. (معــا)
  • أغلق مستوطنون، اليوم الأحد، الطريق المؤدية إلى مسافر يطا جنوب الخليل، وأوضح منسق اللجنة الوطنية والشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور أن مستوطني “متسي يعير” المقامة على أراضي المواطنين في قرية بير العد، أغلقوا الطريق المؤدية إلى مسافر يطا بالحجارة، ومنعوا المواطنين من الوصول إليها. (وفــا)
  • أصيب، اليوم الأحد، أربعة مواطنين برضوض، والعشرات بحالات اختناق، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي وقفة احتجاجية ضد انتهاكات المستوطنين وإعاقة وصول الطلبة إلى مدارسهم، على مدخل بلدة اللبن الشرقية جنوب نابلس. (وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الأحد الشاب محمد نافز غانم (37 عامًا) من منزله في الحي الغربي (الميدان) ببلدة دير الغصون شمال طولكرم. (ج. القدس، ت. الفجر)
  • أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، نيران أسلحتها الرشاشة شرق المحافظة الوسطى من قطاع غزة، وأفاد مراسلنا، بأن قوات الاحتلال المتمركزة في أحد الأبراج العسكرية شرق دير البلح وسط قطاع غزة أطلقت وبكثافة نيران رشاشاتها تجاه مكب النفايات شرق المدينة. (وفــا)

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version