المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

تواصل انتهاكات الاحتلال: اعتقالات وإصابات واعتداءات للمستوطنين

تصوير - مشهور وحواح/وفا

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الأحد، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث اعتقل 7 مواطنين، وأغلق مدخل مخيم العروب وأصاب عشرات الطلبة بالاختناق، وداهم وحطم محتويات مكتبة في الخليل، فيما واصل لليوم الخامس على التوالي إغلاق عدد من مداخل سنجل، واستهدف صيادي العصافير وسط وجنوب غزة، بالتزامن مع رش طائرات اسرائيلية مبيدات سامة على المزروعات شرق دير البلح.

وتواصلت اعتداءات المستوطنين، فقد أطلق مستوطن الرصاص على مدرسة الخنساء شرق بيت لحم، وشرع آخرون ببناء وحدات استيطانية بالأغوار الشمالية، عدا عن اقتحام 134 مستوطنًا المسجد الأقصى المبارك، واقتحام المتطرف “بن غفير” لحي الشيخ جراح.

الاحتلال يعتقل 7 مواطنين

على الشريط الحدودي شرق خان يونس، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا في العشرينات من العمر.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين من جنين، وهم: تامر ماجد الخطيب، وخالد ياسين بعد أن داهمت منزلي ذويهما في حيي خروبة والألمانية من المدينة، فيما اعتقلت المدرس محمود قصراوي، بعد أن داهمت منزله في بلدة برقين.

وفي قلقيلية، اعتقلت تلك القوات مواطنين من بلدة حبلة، جنوبا، هما: مجاهد عصام نوفل (45 عاما)، وأنس سلمان (30 عاما)، بعد أن داهمت منزليهما في البلدة.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن عرين الزعانين (26 عاما)، بعد اقتحام منزله في وادي الجوز، شرقًا، وتحطيم محتوياته واحتجاز النسوة داخل إحدى الغرف.

كما استولت على جميع الاجهزة الالكترونية الخاصة بالعائلة، وحاولت سرقة مبالغ مالية موجودة في المنزل.

استهداف صيادي العصافير في غزة ورش المزروعات بمبيدات حارقة بدير البلح

أطلقت قوات الاحتلال نيران رشاشاتها وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه صيادي العصافير شرق المحافظة الوسطى، وأجبرتهم على مغادرة المكان. كما أطلقت نيران رشاشتها الثقيلة وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه الأراضي الزراعية شرق بلدة القرارة.

كما رشت طائرة تابعة للاحتلال مبيدات حشرية سامة على مزروعات المواطنين شرق دير البلح.

إغلاق مدخل مخيم العروب ومداهمات ونصب حواجز في الخليل وجنين

داهمت قوات الاحتلال مكتبة” دار الاسراء” قرب جامعة الخليل وسط المدينة، تعود ملكيتها للمواطن علي طاهر دنديس، وحطمت محتوياتها.

وأغلقت مدخل مخيم العروب بالبوابة الحديدية، ومنعت المركبات الدخول أو الخروج من المخيم. وأطلق جنود الاحتلال وابلا من قنابل الغاز والصوت صوب الطلبة، أثناء خروجهم من مدارسهم، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا في قرية الطيبة غرب جنين، وأعاقت تحركات المواطنين. وواصلت إغلاق عدد من مداخل بلدة سنجل شمال رام الله، لليوم الخامس على التوالي.

مستوطن يطلق الرصاص على مدرسة ومنزل في تقوع وسنجل وآخرون يبنون وحدات استيطانية بالأغوار ويقتحمون الأقصى والشيخ جراح

أطلق مستوطن ترجل من حافلة تقل مجموعة من المستوطنين، الرصاص على مدرسة الخنساء الأساسية للذكور في بلدة تقوع شرق بيت لحم، أثناء تواجد الطلبة في صفوفهم، ما أثار حالة من الهلع والخوف.

كما أطلق مستوطن النار صباح اليوم صوب منازل المواطنين في بلدة سنجل بهدف ترويعهم.

وشرع مستوطنون، ببناء وحدات استيطانية جديدة في مستوطنة “شدموت ميخولا”، المقامة على أراضي الفلسطينيين في الأغوار الشمالية، وأقاموا غرفة من الخشب وألواح “الزينكو” في أراضي خربة الفارسية.

واقتحم 134 مستوطنا، باحات المسجد الأقصى المبارك، صباحا ومساء على شكل مجموعات متتالية من باب المغاربة، بحماية مشددة من قوات الاحتلال، ونفذوا جوالات استفزازية.

كما اقتحم عضو الكنيست المتطرف إيتمار بن غفير، حي الشيخ جراح شرق القدس، برفقة 15 مستوطنًا، بحماية مشددة من قبل شرطة الاحتلال، وقاموا باستفزاز الاهالي والنشطاء المتواجدين هناك، والتمركز بالخيمة المقامة على ارض عائلة سالم.

Exit mobile version