المشهد الاخباري لمحافظات الوطن السبت 2-4-2022

فيما يلي ملخص اخباري حول “أبرز المستجدات والانتهاكات” في محافظات الوطن.

محافظة القدس المحتلة

  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم السبت، شابا من منطقة باب العمود في القدس المحتلة، وأفادت مراسلتنا بأن قوات الاحتلال انتشرت بكثافة في محيط باب العمود، واعتقلت شابا لم تعرف هويته بعد، واقتادته إلى أحد مراكز التحقيق، وكانت قوات الاحتلال نصبت أمس سياجًا حديديًا في منطقة باب العمود في محاولة لمنع الشبان من التجمع. (وفــا)

محافظة رام الله والبيرة

  • يواصل نحو 500 معتقل إداري مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال الإسرائيلي تحت شعار “قرارنا حرية”، لليوم الـ 92 على التوالي، في إطار مواجهتهم لسياسة الاعتقال الإداري. (وفــا)
  • قررت بلدية رام الله، إلغاء فعالية إنارة فانوس رمضان المقررة اليوم السبت، وذلك نظرا لتصعيد الاحتلال الإسرائيلي ضد شعبنا، وتنفيذه جريمة اغتيال أسفرت عن ارتقاء ثلاثة شهداء من جنين وطولكرم. (وفــا)
  • صدر عن دار طباق للنشر والتوزيع في رام الله، كتاب “نحالين الأرض والإنسان”، للكاتب إبراهيم نجاجرة. (وفــا)

محافظة بيت لحم

  • استأنفت “تكية عايدة” التابعة لجمعية الرواد للثقافة والفنون في مخيم عايدة عملها في اليوم الأول من شهر رمضان، وستقدم التكية في يومها الأول أكثر من 500 وجبة، لتصل لأكثر من 700 وجبة يوميا خلال الشهر الفضيل. (وفــا)

محافظة نابلس

  • قبض جهاز الأمن الوقائي على أربعة أشخاص قاموا بتزوير حجج أراض في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، وأفاد إدارة العلاقات العامة والإعلام في الجهاز بأنه “ألقى القبض على 4 أشخاص، اثنان منهم يعملان في الوظيفة العمومية، بعد تزوير حجج أراض تبلغ مساحتها حوالي 200 دونم يملكها مواطنون مقيمون خارج الوطن”.(صفا)

محافظة جنين

  • اغتالت قوات إسرائيلية خاصة، فجر اليوم السبت أول أيام شهر رمضان، ثلاثة شبان في إطلاق نار مباشر على المركبة التي كانوا يستقلونها قرب بلدة عرابة جنوب مدينة جنين والشهداء الثلاثة هم: صائب تيسير عباهرة من مدينة جنين، وخليل محمد طوالبة من مخيم جنين، وسيف محمد حافظ أبو لبدة من مخيم نور شمس في طولكرم.(ت.فلسطين،وفـا،وكالات)
  • اعتقلت قوات الاحـــتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، شابا بعد إصابته بالرصاص جنوب جنين، وذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت شابا لم تعرف هويته بعد، عقب اطلاق النار عليه، على شارع بلدة عرابة، القريب من مكان استشهاد الشبان الثلاثة فجر اليوم. (وفــا)

محافظة طولكرم

  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، أسيرا سابقا من ضاحية شويكة شمال طولكرم، وذكر شهود عيان من الضاحية أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير السابق يوسف مهنا (22 عاما)، بعد محاصرة منزله في حارة النعالوة واقتحامه. (وفــا)

محافظة قلقيلية

  • افتتح اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية يوم السبت يوماً طبياً مجانياً نظمته جمعية أطباء لحقوق الإنسان بالشراكة مع محافظة قلقيلية وفعاليات بلدة جينصافوط، وذلك في مقر المدرسة الثانوية في بلدة جينصافوط شرق المحافظة. (امد)

محافظة أريحا

  • أعلن مدير عام الادارة العامة للمعابر والحدود نظمي مهنا، عن اجراء تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة، حيث سيعمل المعبر أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل اسبوع من الساعة الثامنة صباحا، وحتى الثامنة مساء، حيث من المفترض أن يتم العمل بهذا النظام ابتداء من تاريخ 1/5/2022. (وفــا)

المحافظات الجنوبية

  • استهدفت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مراكب الصيادين قبالة شاطئ بحر خان يونس، جنوب قطاع غزة، وأفاد أحد الصيادين في اتصال هاتفي بأن زوارق بحرية الاحتلال هاجمت مراكب الصيادين في عرض بحر خان يونس، وهي على بعد نحو ثلاثة أميال، بإطلاق النار، وأجبرتها على الهروب إلى شاطئ البحر. (وفــا)
  • توفي الكاتب والمحلل السياسي هاني حبيب “أبو شادي”، الليلة الماضية، إثر جلطة دماغية أصيب بها في قطاع غزة. (وفــا)

ينشر بالتعاون مع مركز الاعلام

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version