على الرغم من ارتفاع الأسعار: لا يزال الدنماركيون يدخنون الكثير من السجائر

في عام 2020 قررت الحكومة Socialdemokratiet آنذاك مع Radikale و SF و Enhedslisten و Alternativet أن سعر السجائر يجب أن يرتفع على دفعتين.
في 1 أبريل 2020 ارتفع السعر بمقدار 15 كرون لذلك كلفت علبة السجائر تقريبًا 55 كرون
في 1 يناير 2022 ارتفع السعر بمقدار خمسة كرونات لذا فإن علبة السجائر تكلف الآن تقريبًا 60 كرون
على الرغم من أن سعر علبة السجائر قد ارتفع إلى 60 كرون منذ أكثر من عام بقليل إلا أنه على ما يبدو لم يجعل الدنماركيين يتخلون عن التبغ.
تظهر الأرقام الجديدة أن واحدًا من كل خمسة دنماركيين يدخن وأن واحدًا من كل أربعة يستخدم منتجًا واحدًا على الأقل من منتجات النيكوتين مثل السجائر أو أكياس النيكوتين أو السجائر الإلكترونية.
وهذا يعني أن هناك زيادة طفيفة بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 29 عامًا في استخدام جميع منتجات التبغ والنيكوتين.
بشكل عام يعاني المزيد من الدنماركيين من الإدمان على النيكوتين.
هذا التطور مخيب للآمال وتظهر الأرقام أن زيادة الأسعار لم ينتج عنه عدد أقل من المدخنين.
هذا تطور مقلق للغاية لأننا نعلم أن النيكوتين ضار ويسبب الإدمان.
وفقًا لهيئة الصحة الدنماركية يموت ما يقرب من 13.600 دنماركي كل عام نتيجة للتدخين. هذا يتوافق مع كل وفاة الربع تقريبًا وبالتالي فإن التدخين هو العامل الوحيد المسؤول عن معظم الوفيات في الدنمارك.
لذلك ، تعتقد جمعية القلب أن السعر يجب أن يرتفع بشكل كبير إذا أراد المزيد من الدنماركيين التخلي عن السجائر.
يمكننا أن نرى أن المزيد من الأشخاص أرادوا التوقف عن التدخين عندما ارتفع السعر بمقدار 15 كرون ولكن ليس عندما ارتفع السعر بمقدار 5 كرون. لذلك يجب أن يرتفع السعر بشكل كبير إذا كان يجب أن يكون هناك عدد أقل من المدخنين. عرضنا هو 90 كرون لعلبة سجائر وبهذا نكون على قدم المساواة مع دول مثل أستراليا والنرويج وإنجلترا التي تزيد أسعارها عن 100 كرون
تؤمن جمعية القلب أيضًا أنه يجب التخلص من التبغ تمامًا بمرور الوقت. لهذا السبب نود أن نرى خطة لعدم كون التبغ جزءًا من حياة الدنماركيين في مرحلة ما.

ترجمة: الدنمارك من كل الزوايا
المصدر: DR

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version