تقرير الإنتهاكات الإسرائيلية اليومي-الخميس-27-04-2023

  • اقتحم عشرات المستوطنين، الخميس، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال، وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية، إن المستوطنين اقتحموا باحات المسجد الأقصى، على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية في ساحاته، وتلقَّوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم، وأدَّوا طقوسا تلمودية في المنطقة الشرقية منه. (وفــا)
  • اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مخيم شعفاط بالقدس المحتلة، وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال داهمت منزل عائلة الأسير المقدسي كمال حمد (19 عاما) في المخيم، والذي من المتوقع الإفراج عنه، اليوم، بعد أن قضى 25 شهرا في سجون الاحتلال.(وفا، معا، راية)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، شابين، من قرية خربثا بني حارث غرب رام الله، وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين بلال أحمد حمودة، وحمزة عبد الرحيم الشيخ، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما. (وفــا)
  • اقتلع مستوطنون، اليوم الخميس، عشرات أشتال الكرمة والزيتون وأتلفوا محاصيل زراعية، ودمروا شبكة ريّ، في أراضي قرية حوسان غرب بيت لحم.(وفــا)
  • أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بإخلاء منجرة في البلدة القديمة من الخليل، تمهيدا لتسليمها إلى المستوطنين، وذكر مدير عام لجنة إعمار الخليل عماد حمدان أن قوات الاحتلال اقتحمت منجرة المواطن عبد المهدي أبو عيشة في مبنى ناصر الدين بالبلدة القديمة من مدينة الخليل واستولت على مفاتيح المبنى، وأعلمت بوجوب إخراج جميع المعدات والآلات من المبنى وإخلائه في موعد أقصاه 9/5/2023، وإلا فإنهم سيفرغونه بالقوة. (وفا،ج.القدس، فلسطين اليوم)
  • نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، عدة حواجز عسكرية وفتشت عددا من المنازل في محافظة الخليل، وقال مراسلنا إن قوات الاحتلال نصبت حواجز عسكرية على مدخل بلدتي الظاهرية ويطا، ومنطقة الحرايق جنوب الخليل، وعلى مفترق بيت عنون، والحواور، والمدخل الشمالي للمدينة، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقاتهم الشخصية. (وفــا)
  • داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي عددا من منازل المواطنين عُرف منهم عائلتا أبو تركي، وأبو حسين، في منطقة “خلة الدار” جنوب المدينة، وفتشتها وحطمت أبوابها وعبثت بمحتوياتها. (وفــا)
  • هاجم مستوطنون مسلحون، اليوم الخميس، مركبات المواطنين وممتلكاتهم قرب مدخل قرية عين شبلي، شرق نابلس، وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن 25 مستوطنا مسلحا هاجموا مركبات المواطنين ومنازلهم والبيوت البلاستيكية، قرب مدخل قرية عين شبلي، وسط أعمال عربدة واستفزاز في المنطقة. (وفــا)
  • قطع مستوطنون عشرات أشجار الزيتون المعمرة، من أراضي قرية قريوت جنوب نابلس، وأفاد مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، بأن المواطنين تفاجأوا اليوم الخميس، بإقدام المستوطنين على تقطيع أكثر من 160 شجرة زيتون معمرة، من منطقة “بطيشة” غرب قريوت.(وفــا)
  • أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن الأسيرين أشرف حسني محمد علاونة، ويوسف حسن يوسف خليلية من بلدة جبع جنوب جنين، بعد أن قضيا 20 عاما في سجون الاحتلال. (وفــا)
  • أفادت وزارة الصحة، في بيان مقتضب، باستشهاد الشاب أحمد يعقوب طه (39 عاما) من بلدة بديا غرب سلفيت، برصاص الاحتلال قرب قرية حارس غرب سلفيت. (وفــا) (وفا، سوا)
  • لاحق مستوطنون، الخميس، رعاة أغنام في منطقة الساكوت في الأغوار الشمالية، وأوضح مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس معتز بشارات، أن مجموعة من المستوطنين تلاحق الرعاة في منطقة الساكوت منذ ساعات الصباح، واحتجزت قطيعا من الأبقار تعود للمواطن فوزي أبو مطاوع، مشيرا إلى أن المستوطنين يلاحقون الرعاة بالمنطقة بشكل متواصل منذ أيام.(وفــا)
  • تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الــ20 على التوالي، تشديد إجراءاتها العسكرية على حاجز الحمرا في الأغوار الشمالية، وتقيم قوات الاحتلال حاجز الحمرا العسكري على مفرق طرق يربط مدن الضفة الغربية بالأغوار الوسطى والجنوبية والشمالية. (وفــا)
  • أصيب، اليوم الخميس، أربعة مواطنين برضوض بعد اعتداء للمستوطنين في خربة الساكوت بالأغوار الشمالية، وأفادت مصادر محلية، بأن أربعة مواطنين أصيبوا برضوض بعد اعتداء مستوطنين على مزارعين ورعاة ماشية في خربة الساكوت بالأغوار، بحماية قوات الاحتلال. (وفــا)
  • أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق اليوم الخميس، جراء قمع قوات الاحتلال، مظاهرة لأهالي قرية عين البيضا في الأغوار الشمالية، تنديدا باعتداءات المستوطنين في المنطقة. (وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، عشرة مواطنين، أثناء مرورهم على الحواجز العسكرية التي تقيمها على مداخل مدينة أريحا، التي تحاصرها لليوم السادس على التوالي. (وفا، معا)

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version