المطران عطا الله حنا : ” لا يمكن اعتبار الاساءة الى الرموز الدينية بأنها تندرج في اطار حرية التعبير “

القدس – قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأنه من المؤلم والمخجل ان يقوم شخص باحراق القرأن في السويد وان يعتقد بأن هذه بطولة وحرية تعبير ومن المؤسف ايضا ان السلطات السويدية قد سمحت له بأن يقوم بهذا وهذا امر لا يمكن تبريره وقبوله بأي شكل من الاشكال .
اننا نعتبر ما حدث ليس تعديا على القرأن وعلى المسلمين لوحدهم بل انما هو تعد على القيم الانسانية والاخلاقية والحضارية التي يجب ان يتحلى بها الجميع .
اننا نعرب عن شجبنا واستنكارنا لهذا الفعل الغير مبرر والغير مقبول والذي لا يجوز ان يؤثر على العلاقات الاخوية التي تربط المنتمين الى كافة الاديان في عالمنا .
فتصرفات فردية من هذا النوع لا يجوز ان تؤثر على ثقافة المحبة والاخوة لا سيما ان فعلا من هذا النوع لا يمثل الا من اقدم عليه وشريحة محدودة من اولئك الذين يحملون هذه الافكار التي هي مزيج ما بين التخلف والتطرف والكراهية وغيرها ايضا من المظاهر السلبية .
ان هذا العمل يندرج في اطار ممارسات غير انسانية وغير حضارية هدفها اثارة الفتن في عالمنا ونشر ثقافة الكراهية بين الناس ولذلك وجب علينا ان نرفض تصرفات من هذا النوع وثانيا الا نسمح لاية جهة بأن تستغل هذا الفعل الشنيع من اجل نشر ثقافة الكراهية والعنصرية في مجتمعاتنا.
انه عمل مرفوض جملة وتفصيلا ونحن نؤكد رفضنا لاي تطاول على الديانات وعلى الرموز الدينية التي وجب احترامها.
ان عالمنا فيه اديان مختلفة ومذاهب متعددة ونطالب بأن يكون هنالك تعايش وتعاون بين كافة المنتمين لهذه الاديان والمذاهب خدمة للانسانية وخدمة لقضايا العدالة وفي مقدمتها قضية فلسطين.
للرموز الدينية حرمتها والاساءة للاديان لا يمكن اعتبارها حرية تعبير.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version