“سيدة الأرض” تختار الرئيس الكولومبي شخصية العام لدعمه نضال شعبنا الفلسطيني

اختار مجلس أمناء مؤسسة “سيدة الأرض” بالإجماع، الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو، شخصية العام السياسية لعام 2023، تقديرا لمواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية.

وتجلى هذا التأييد في خطاب الرئيس الكولومبي أمام الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة في 23 أيلول الجاري، حين دعا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى عدم الكيل بمكيالين في النزاعات الدولية.

وكان بيترو قد دعا في خطابه أمام الأمم المتحدة إلى توفير الحماية للشعب الفلسطيني من الجرائم الإسرائيلية.

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة “سيدة الأرض” كمال الحسيني في بيان، اليوم الأربعاء، “إن هذا الرجل يستحق لمواقفه من فلسطين والفلسطينيين، كل التقدير، لهذا قرر مجلس أمناء المؤسسة، بالإجماع، اختياره شخصية العام، وتكريمه بزراعة شجرة زيتون باسمه في جبل الزيتون في عاصمة فلسطين المحتلة، كمناصر عنيد لحقوق الشعوب المقهورة في أميركا اللاتينية وإفريقيا وآسيا”.

وأوضح الحسيني، “أن اختيار الرئيس الكولومبي شخصية العام السياسية 2023، ليس اختيار المؤسسة فحسب، بل هو اختيار كل فلسطيني وفلسطينية”.

وستوجه المؤسسة دعوة رسمية إلى الرئيس الكولومبي لزيارة فلسطين، والمشاركة في حفل تكريمه الذي سيقام برام الله في 25 تشرين الثاني القادم.

وقال الحسيني، إن المؤسسة أنهت استعداداتها الفنية لعقد مؤتمرها السنوي في موعده المحدد، بحضور ومشاركة كوكبة كبيرة من فعاليات المجتمع الفلسطيني الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية، ونخبة مختارة من الشخصيات العربية والعالمية المرموقة، بينهم مجموعة من فنانين كبار من بلدان عربية مختلفة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version