تحركات سرية للسلطة الفلسطينية ضد إسرائيل في لاهاي

تقول المصادر، إن السلطة الفلسطينية اختارت المضي قدماً في الدعوى حتى لا يكون لدى إسرائيل أي سبب لإحباط التحركات الفلسطينية في غزة بعد الحرب

أوردت قناة “كان” التلفزيونية العبرية مساء أمس نبأ مفاده أن السلطة الفلسطينية تقوم بتحركات سرية لمساعدة جنوب أفريقيا على مقاضاة إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي، وان السلطة الفلسطينية متورطة من وراء الكواليس وتعمل على مساعدة جنوب أفريقيا رفع الدعوى دون الكشف عن دورها علناً.

وحسب مصادر القناة التلفزيونية فإن السلطة الفلسطينية اختارت المضي قدماً في الدعوى حتى لا يكون لدى إسرائيل أي سبب لإحباط التحركات الفلسطينية في غزة بعد الحرب، وكذلك خشية العقوبات الإسرائيلية ضدها.

يذكر ان جمهورية جنوب أفريقيا تقدمت الأسبوع الماضي إلى محكمة العدل الدولية في لاهاي بدعوى لمقاضاة إسرائيل، بزعم أنها تنتهك اتفاقية منع الإبادة الجماعية في ما تقوم به من نشاط عسكري في قطاع غزة. وكجزء من الدعوى، طالبت جنوب أفريقيا المحكمة بإصدار أمر مؤقت يلزم إسرائيل، بتعليق عملياتها العسكرية في قطاع غزة على الفور.

وردا على هذه الخطوة، نشرت وزارة الخارجية الاسرائيلية بيانا “ترفض فيه باشمئزاز افتراءات جمهورية جنوب أفريقيا على انه استغلال دنيء ورخيص للمحكمة الدولية”، وقالت إن “مطلب جنوب افريقيا يفتقر إلى أساس واقعي وقانوني”. وأضافت وزارة الخارجية إن “جنوب أفريقيا تتعاون مع حماس، وهي منظمة إرهابية تدعو إلى تدمير دولة إسرائيل”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version