فلسطين تشارك في معرض بغداد الدولي

شاركت دولة فلسطين في معرض بغداد الدولي، بجناح خاص أقامته سفارة دولة فلسطين لدى العراق، احتوى على عدد من الأعمال التراثية والأشغال اليدوية.

ونظم على هامش المعرض، اليوم الإثنين، حفل رسمي، بحضور سفير فلسطين لدى العراق أحمد الرويضي ووكيل وزارة التجارة الاقتصادي في العراق، غسان فرحان حميد، ومدير عام المعارض العراقية مصطفى العاني، تكريما من العراق الشقيق لنضال الشعب الفلسطيني وصموده على أرضه.

وبدأ الحفل برفع علمي فلسطين والعراق مع عزف النشيدين الوطنيين للبلدين.

وأكَدَّ العاني أن مُشاركة “دولة فلسطين” المستمرة في دورات معرض بغداد الدولي هي بمثابة رسالة إلى العالم أن العراق أصبح موطنا يستقطب كل الدول العالمية الراغبة بإقامة مشاريعها الإستثمارية، مشددا على أن العراق تربطه بفلسطين روابط تاريخية وإقليمية مُشتركة، إضافة إلى روابط الأُخوة، وأن تبادل وجهات النظر حول سُبُل تعزيز العلاقات وفتح آفاق التعاون في المجالات كافة، هو من أولويات الحكومة العراقية.

وأكد أن العراق كان ولا زال ثابتا وداعما للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية والإقليمية كافة، مُعتبرا أن المشاركة الفلسطينية في هذه الدورة الدولية هي استمرار للتعاون بين البلدين.

من جانبه، قدم السفير الرويضي شكره وتقديره للعراق، حكومة وشعبا، لمواقفهم الداعمة للقضية الفلسطينية، ونقل تقدير القيادة والرئيس محمود عباس للعراق الشقيق، على الدعم المستمر لفلسطين على المستويات السياسية والاقتصادية والتنموية، كما قدم شكره أيضا لمدير عام المعارض العراقية لتقديمه كافة التسهيلات لضمان مُشاركة السفارة الفلسطينية في دورة معرض بغداد الدولي .

وزار جناح فلسطين العشرات من العراقيين وأبناء الجاليات العربية والأجنبية المقيمين في العراق، الذين عبروا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني أمام جريمة الإبادة الجماعية التي يتعرض لها مع استمرار العدوان الإسرائيلي في غزة والضفة الغربية بما فيها القدس.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version