BIGtheme.net http://bigtheme.net/ecommerce/opencart OpenCart Templates

أبو ليلى : زيارة وفد منظمة التحرير لغزة تهدف لدفع قطار المصالحة للإمام

أكد النائب قيس عبد الكريم “أبو ليلى” نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن اتصالات ستجرى مع قيادات من حركة حماس في قطاع غزة والخارج من أجل تحديد موعد لزيارة وفد منظمة التحرير الفلسطينية الى قطاع غزة بهدف إعادة قطار المصالحة الى مسارها الصحيح ..
وقال النائب أبو ليلى في تصريح على صفحته عبر فيس بوك ” أنه تم الاتفاق للبدء بإجراء الاتصالات مع حماس عن طريق عزام الأحمد الذي سيترأس الوفد الذي أُعلن عن تشكيله مجددا والمكون من الوفد السابق يضاف إليهم قيادات من فصائل أخرى في منظمة التحرير ،موضحا أن مهمة الوفد تتركز في تذليل كل العقبات التي اعترضت الاتفاقيات السابقة بشأن انهاء الانقسام ودفع قطار المصالحة للإمام.
وبين النائب أبو ليلى أن الوفد سيمثل جميع فصائل المنظمة وممثلين عن الفصائل الخمسة التي لم تشارك في الوفد السابق، مشيرا إلى أن الفصائل التي لا يمكن أن تشارك من الضفة سينوب عنها ممثلوها من أعضاء مكاتبها السياسية المقيمين في غزة لتعذر سفر قيادات من الضفة إلى غزة بسبب الإجراءات الإسرائيلية.
وأضاف النائب أبو ليلى “تجري اتصالات مع المعنيين لتحديد المواعيد المناسبة والترتيبات اللوجستية ويجري البحث في إطار منظمة التحرير لأن يحمل الوفد محددات وأسس القضايا التي سيتم تناولها من خلال محاولة التوصل لحلول بشأن القضايا العالقة ولإزالة كل العقبات على طريق استئناف مسيرة المصالحة”.
وتابع “سنبذل كل الجهود والتركيز على القضايا العملية وليس إجراء حوار جديد بشأن الاتفاقات السابقة بل اقتراح وإيجاد حلول للقضايا العالقة ومنها موظفو حكومة حماس سابقا والمعابر والإعمار وغيرها من الملفات”.

شاهد أيضاً

عبد الرحيم: القدس قبلتنا السياسية ولا دولة فلسطينية دون القدس عاصمة لها

– نحن أمام مرحلة مفصلية ومهمات صعبة ولا بد أن نفرض إرادتنا – يجب إزاحة ...

اترك رد