BIGtheme.net http://bigtheme.net/ecommerce/opencart OpenCart Templates

التنفيذية تبحث غدا المشروع الفلسطيني العربي الجديد والمصالحة

أكدت مصادر مطلعة مساء اليوم أن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية تعقد يوم غد الأربعاء اجتماعا في رام الله لمناقشة مضمون التوجه العربي الفلسطيني الجديد الى مجلس الأمن وملف المصالحة.

وقالت المصادر أن من أبرز ما يتضمنه المشروع الجديد الاعتراف بدول فلسطينية بحدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية وحق عودة اللاجئين طبقا للقرار 194 وأن تكون المفاوضات خلال عام وإنهاء الاحتلال خلال عامين.

ووفق المصادر أن تكون المفاوضات من برعاية دولية بما فيها الدول الخمسة دائمة العضوية بمجلس الأمن والبريكس وهي: “الهند، جنوب أفريقيا، البرازيل، روسيا، الصين”، وبعض الدول العربية.

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي صرح أن اللجنة العربية للمتابعة قررت تقديم مشروع فلسطيني عربي “جديد” إلى مجلس الأمن الدولي، بديلاً للمشروع الذي أفشلته الضغوط والتدخلات الأمريكية السلبية في نهاية الشهر الماضي.

كما سيناقش الاجتماع المصالحة ودعوة الإطار القيادي المؤقت للاجتماع لبحث إزالة العقبات أمام عملية المصالحة وإنهاء الانقسام بالإضافة الى مناقشة السبل حتى تطلع حكومة التوافق الوطني بدورها ومسؤولياتها وأن تعمل حركة حماس على تسهيل عمل الحكومة.

شاهد أيضاً

(محدث) مصر والسويد وفرنسا تدعو إلى اجتماع طارىء لمجلس الأمن بعد مواجهات القدس

نيويورك – دعت السويد وفرنسا ومصر، اليوم السبت، إلى اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي بعد ...

اترك رد