السنوار : ” دحلان ” … وغزوة الخمسة بلدي !!

السنوار : ” دحلان ” … وغزوة الخمسة بلدي !!

بقلم: احمد دغلس

في غمرة غزوة ” الخمسة بلدي ” لرئيس الولايات المتحدة ترامب للسعودية وما تبعها من الخمسة بلدي لمجلس التعاون الخليجي ” لقطر جيت ” وما رافقها سابقا لدحلان بقوله عن حماس “” انا راح استلمهم خمسة بلدي من الان وحتى نهاية ألأربع سنوات ،،، وحياة أبوكم إللي في فتح يقول بدو يدخل في الحكومة معهم راح أقل قيمته …؟! مستدركا …

إلا إذا وافقوا على المشروع السياسي وبعدها لنا رأي …. “” مقتطفات من تسجيلات السيد محمد دحلان بعد فوز حركة حماس في ألانتخابات التشريعية وتأليف الحكومة الفلسطينية الحمساوية برئاسة إسماعيل هنية .

ماذا تغير … تغير الكثير من المواقف الرسمية والدولية تجاه الإخوان المسلمين وحماس سلبا .. منها أولا غزوة الخمسة بلدي الترامبية ” إذ ” صُنِفًت حماس بحركة إرهابية وجماعة الإخوان من السعودية ومجلس التعاون الخليجي بالإرهابية وكيف … وإنها حماس نسيج من المجتمع الفلسطيني أردنا ام لا نريد …؟! لكن من غير المفهوم بان السادة في ألإمارات العربية وعلى رأسهم حاكم أبوظبي الشيخ محمد بن زايد أشهر من رفع ويرفع سيفه ضد ألإخوان المسلمين مطالبا قطر بترحيلهم ونبذهم …!! فكيف ..؟ ” يسمح ” لمستشاره الأمني بل لذراعه الأيمن ” دحلان ” في محاربة جماعة الإخوان المسلمين ، ان يأتلف وحماس سيف جماعة الإخوان المسلمين في غزة المنقلبة على الشرعية الوطنية الفلسطينية التي تحميهم وتملوهم ( دولة قطر ) العدو اللدود وراعية ألإرهاب في المنطقة حسب تصنيفهم ، بالذات بالإمارات وعلى رأسهم الشيخ محمد زايد حاكم إمارة دبي العتيدة القوي جدا إن لم يكن الحاكم بأمره في إتحاد الإمارات العربية متحديا قراراتها وقرارات السعودية ومجلس التعاون الخليجي ذات الصلة …؟!

تبعا ووفق لما سُجِل على لسان دحلان الموثق بأنه : .. من انه حيستلمهم ” بالخمسة بلدي “….. الخ مستدركا ” إلا ” إذا وافقوا على المشروع السياسي ….!! لنسأل المحاور سمير المشهراوي والسنوار … هل استدركت حماس المشروع السياسي الفلسطيني وتنازلت له في لقاء القاهرة بين المشهراوي – دحلان والسنوار حماس عن كل ما كتبته وفجرته وقلبته من نظام سياسي ومواقف سياسية لتصل الى الوفاق السياسي والمشهراوي- دحلان وسنوار حماس …؟! لا اعتقد …، بل اعتقد ربما ان لعبة الخمسة بلدي الفلسطينية لعبة ” الخمسة لاجئين ” هنية ودحلان وابو مرزوق والسنوار وبإضافة سمير المشهراوي الذي أخرجهم وكتب بهم كاتب الخليفة د . احمد يوسف الكثير المُمِل الغير موفق الساذج المُمًوًلْ…!!

الجميع مع غزة والكل .. غزة كل فلسطين والشتات الفلسطيني حتى في نيوزيلاندا ” لكن ” بالله عليكم ما هي غزوة الخمسة ” لآجين ” المتفقون بالابتسامة والإشارة وباب الحاره ..؟! كما وصفهم د . احمد يوسف بمقاله ألأخير باولا بالفهم …؟! دون مصطلح ” الفلسطينيين ” ؟؟ مما يثير الشك بأنها حقا لعبة الخمسة بلدي لا اكثر ولا اقل دون الخوض في الغميق لأنه المأساة الفلسطينية الموجعة بكل جوانبه لكن للبيت رب يحميه .

احمد دغلس

اترك رد

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا is Stephen Fry proof thanks to caching by WP Super Cache