الرئيسيةأخبارأهم الأخباربحث تدريب الطاقم الهندسي لبلديتي يطا والسموع على نظام الـ GIS

بحث تدريب الطاقم الهندسي لبلديتي يطا والسموع على نظام الـ GIS

الخليل – بحث رئيس بلدية يطا إبراهيم أبو زهرة، اليوم الاثنين مع وفد من محافظة بيزا الايطالية، سبل تنفيذ مشروع تدريب الطاقم الهندسي لبلديتي يطا والسموع على نظام الـ GIS بقصد التحكم والبرمجة في التطوير الاقتصادي والاجتماعي، علما ان المشروع ممول من إقليم التوسكانا في ايطاليا.

وقدم أبو زهرة للوفد الذي ضم، كاريتا جيتسي رئيس جمعية النمو والهجرة والتعاون الدولي الايطالية، وخبير الـ GIS سيفانو رومانيلي، ومنسق المشروع خالد حجلاوي، امتنانه للحكومة والشعب الايطالي، لما قدموه من دعم للشعب الفلسطيني بشكل عام، ولمدينة يطا بشكل خاص، معتبراً أن المشروع سيساهم في تطوير قدرة وكفاءة المهندسين على هذا النظام لما له من إيجابيات على التطور الاقتصادي والاجتماعي.

وعلى صعيد آخر، أوضح أبو زهرة، أن يطا تعاني من مشكلات في قطاع المياه، مطالباً بتوفير مشروع يتعلق بإنشاء خطوط ناقله للمياه لا سيما المناطق التي لا يتوفر فيها مياه، وتقديم مشروع عدادات دفع مسبق لخدمة المياه، بالإضافة إلى تأهيل بئر ارتوازي قديم في منطقة “سهل أبو ذياب”.

ومن جانبهم، عبر أعضاء الوفد عن استعدادهم للتعاون مع البلدية من اجل العمل على تنفيذ كل التطلعات المتعلقة بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

كما ناقش الطرفان عددا من المشاريع الحيوية التي تتعلق بقطاع المياه، وبمركز بلدية يطا المجتمعي الذي يهتم بذوي الاحتياجات الخاصة، والترتيب لتنفيذ مشروع الأشغال اليدوية المقدم للمركز، وإنشاء وحدة متخصصة لمرض التوحد من خلال إحضار خبراء متخصصين في نفس المجال.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا