تدهور الوضع الصحي لعدد من الأسرى

افاد محامي هيئة شؤون الاسرى فادي عبيدات إن التدهور الصحي مستمر بحق عدد من الحالات المرضية من الأسرى القابعين في معتقلات الاحتلال نتيجة عدم تلقيهم العلاجات اللازمة.
وذكر عبيدات أن حالة الأسير هاشم محمد ياسر طه، من سكان الخليل والمحكوم 13 عاما ويقبع في معتقل النقب الصحراوي، يعاني من إصابة في البطن والقدمين منذ لحظة اعتقاله أدت الى استئصال جزء من الأمعاء، ولا زال يعاني من وجود شظايا بالرجلين.
وأضاف أنه منذ خمس سنوات وهو يعاني جراء الإصابة التي تعرض لها، حيث لا زال يعاني من آلام بالمعدة وآلام بالقدمين والتهاب في الأذن الوسطى ولا يتلقى العلاجات اللازمة. وأجريت له 3 عمليات جراحية منذ اعتقاله وتم تركيب كيس للبراز وأنبوب للحالب بسبب تلف الأمعاء، وأنه لا يتلقى سوى المسكنات، ولا يتلقى اي طعام خاص لكونه يعاني من أوجاع بالمعدة.
وذكر المحامي عبيدات أن حالة الاسير ماجد خليل أبو ذراع سكان بلاطة المحكوم 3 سنوات ويقبع في سجن النقب، يعاني من وجود جرثومة بالمعدة تسبب له آلاما شديدة وحالات اغماء وانه بحاجة الى أدوية بشكل ستمر لا توفرها عيادة السجن.
وحذر المحامي عبيدات من الحالة الصحية للأسير عيسى اسماعيل الطرايرة سكان بني نعيم بالخليل المحكوم 10 سنوات، حيث يعيش في وضع صحي صعب ولا يتلقى سوى المسكنات، ويعاني من قرحة بالمعدة منذ خمس سنوات ومشاكل بالمفاصل وأورام بالقدمين وارتفاع بضغط الدم.
وقال الاسير انه بعد إجراء فحوصات له تبين انه يعاني من وجود كيس بعرض 30 x32 على الجهة اليمنى من البطن و3 اكياس على الجهة اليسرى، وانه يتلقى تسعة أصناف من الأدوية معظمها مسكنات.
وأفاد المحامي معتز شقيرات بأن الحالة الصحية للاسير منصور شحاتيت، سكان دورا الخليل المحكوم 17 سنة، سيئة جدا بسبب معاناته من أمراض نفسية وعصبية، حيث يقبع في سجن النقب الصحراوي، ويحتاج إلى متابعة وعناية خاصة.

شاهد أيضاً

“المحرّرة” راشد: الأسيرات يتعرّضن لانتهاكات يومية في سجن “الدامون”

قالت الأسيرة المحرّرة هنادي راشد (22 عاماً)، من الخليل، أن الأسيرات يتعرّضن لانتهاكات يومية داخل …

اترك رد

Translate »