حفل تكريم المدارس الفائزة في برنامج الدور التربوي في مكافحة الفساد بالتعاون مع وزارة التربية و التعليم العالي

نظمت هيئة مكافحة الفساد بالتعاون مع وزارة التربية و التعليم العالي اليوم حفلاً لتكريم المدارس الفائزة في برنامج الدور التربوي في مكافحة الفساد ، بحضور كل من وكيل الوزارة محمد أبو زيد ، و مدير عام الانشطة الطلابية الهام عبد القادر و الدكتور حمدي الخواجا مدير عام التخطيط بالهيئة و غيرهم من ممثلي الوزارة و هيئة مكافحة الفساد .
و شارك في الحفل طلبة المدارس التي فازت على مستوى كل مديرية و المعلمون المشرفون على تنفيذ هذه المسرحيات الطلابية ، بالإضافة الى المشرفين التربويين من مديريات المحافظات الشمالية .
وأوضح أبو زيد أن ظاهرة الفساد تعد من أخطر الآفات الاجتماعية التي تؤثر على كافة مظاهر الحياة الاقتصادية و الاجتماعية و السياسية و الثقافية ، كما نوه الى ضرورة تظافر كافة الجهود لمحاربته ، منوهاً الى أهمية الدور التربوي بتنفيذ انشطة مختلفة من مسرحيات و قصص طلابية و فنون ورسم كاركاتيري في نشر الوعي لدى الطلبة لمحاربة الفساد .
من جانبه تحدث الدكتور حمدي الخواجا مدير عام التخطيط في الهيئة نيابة عن رئيس هيئة مكافحة الفساد بكلمة ،مشيداً بأن الهيئة تفتخر بالشراكة الاستراتيجية مع وزارة التربية عبر تنفيذ العديد من النشاطات و الفعاليات المميزة منذ بدء عملها . مضيفاً إن هذا الحفل يعتبر بمثابة قطف و جني ثمار نجاح الطلاب و الجهد الذي بذلوه للوصل الى هذا الهدف التربوي بنشر الوعي لمحاربة الفساد
و الوصول لمجتمع خالٍ من الفساد .
و في أثناء الحفل تم عرضت المسرحيتان اللواتي فزن بالمراتب الأولى و الثانية على التوالي ، مدرسة الحاجة رشدة الثانوية بعنوان ( وي واو ) ، و مدرسة الفندق الثانوية المختلطة بعنوان( محاربة الفساد ) .
وفي ختام الحفل تم تكريم الطلبة تقديراً لأفكارهم و مبادراتهم الابداعية ، إضافة الى المدارس المشاركة على الجهود التي بذلتها في سبيل تعزيز التوعية و المشاركة المجتمعية في هذه الانشطة .

شاهد أيضاً

جمعية نادي القضاة ونادي أعضاء النيابة العامة: إجراءات الاحتلال في القدس تشكل انتهاكا خطيرا للمواثيق الدولية

وضع جميع إمكانياتنا القانونية لمساندة أية جهود رسمية وأهلية لفضح ممارسات الاحتلال رام الله – …

اترك رد

Translate »