الرئيسيةأخبارعربية ودولية"داعش" تهدد اليابان بقتل رهينتيها واليابان ترد "لن نرضخ للإرهاب"

“داعش” تهدد اليابان بقتل رهينتيها واليابان ترد “لن نرضخ للإرهاب”

فرانس برس- هدد تنظيم داعش المتطرف بقتل رهينتين قال إنهما يابانيين ما لم تدفع طوكيو فدية قيمتها 200 مليون دولار خلال 72 ساعة، بحسب ما ظهر في فيديو نشر الثلاثاء، على مواقع تهتم بأخبار التنظيمات المتطرفة.

وقال رجل يحمل سكيناً ويرتدي ملابس سوداء يقف بين رجلين آسيويين جالسين أرضاً بملابس برتقالية موجهاً رسالته إلى اليابانيين “لديكم 72 ساعة للضغط على حكومتكم لدفع 200 مليون دولار وإنقاذ حياة مواطنيكما”.

المتطرفون ذكروا أن هذا المبلغ يساوي قيمة المساعدات التي قدمتها اليابان لدعم دول التحالف الدولي التي تشن حملة ضد المتطرفين في العراق وسوريا.

وهذه المرة الأولى التي يكشف فيها التنظيم الذي سبق أن نشر تسجيلات مصورة لعمليات إعدام أجانب، عن رهائن يابانيين لديه. وقدم التنظيم الرهينتين على أنهما كينجي غوتو جوغو وهارونا يوكاوا.

من جانبها أعلنت الحكومة اليابانية الثلاثاء أنها لن ترضخ “للإرهاب” بعد شريط الفيديو الذي هدد فيه تنظيم “داعش” بقتل رهينتين يابانيين في حال عدم دفع فدية بقيمة 200 مليون دولار.

وقال الناطق باسم الحكومة اليابانية يوشيهيدي سوغا خلال مؤتمر صحافي في طوكيو “إن موقف بلدنا وهو المساهمة في المعركة ضد الإرهاب بدون الاستسلام، يبقى ثابتا”.

في المقابل، كشف مسؤول في قسم مكافحة الإرهاب في وزارة الخارجية اليابانية أن السلطات على علم بالفيديو، وأضاف أن السلطات اليابانية تتحقق  من صحة التسجيل الذي حمل عنوان “رسالة إلى حكومة وشعب اليابان”.

إلى ذلك قال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي وآبي أنهم يجمعون معلومات مع الحكومة الإسرائيلية عن الرهينتين اليابانيين.

وطالب آبي بالافراج فورا عن الرهينتين اليابانيين لدى “داعش” وأدان بشدة أعمال الإرهاب.

وقال أن التهديد ليابانيين يعتقد أنهما محتجزان كرهينتين غير مقبول.

وقال أيضا “نطالب بقوة بالافراج عن الرهينتين اليابانيين دون إلحاق ضرر بهما”.

وأوضح رئيس الوزراء الياباني أن “التعهدات اليابانية بتقديم 200 مليون دولار لدول الشرق الأوسط كانت للمساعدات الانسانية”، متعهداً بالمضي قدما في تقديم المساعدات الإنسانية وحجمها 200 مليون دولار للشرق الأوسط.

وأتى هذا الشريط بعد أيام قليلة على جولة شرق أوسطية قام بها رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي وآبي، حيث زار القاهرة والأردن، ووعد بتقديم 2,5 مليار دولار كمساعدة إنسانية غير عسكرية ولدعم التنمية في دول متضررة من توسع داعش الذي سيطر على مناطق واسعة في العراق وسوريا.

يذكر أن التنظيم الإرهابي قام بإعدام نحو 1500 شخص في سوريا منذ إعلانه قيام “الخلافة” في المناطق التي يسيطر عليها في هذا البلد، وفي العراق المجاور قبل حوالي خمسة أشهر، بحسب إحصائية نشرها المرصد السوري لحقوق الإنسان.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا