محكمة الاحتلال ترفض استئناف الأسير عمر البرغوثي وتثبت اعتقاله الإداري

رفضت محكمة الاستئناف العسكرية للاحتلال في “عوفر” استئناف الأسير عمر البرغوثي (61) عاماً من رام الله، وذلك بعد أن تقدم به مدير الوحدة القانونية لنادي الأسير المحامي جواد بولس باسم الأسير وذلك على قرار تثبيت اعتقاله الإداري لمدة أربعة شهور جديدة.
وفي هذا الإطار أكد بولس أن هذا الرفض يُثبت مرة أخرى أن تلك المحاكم لن تكون يوماً عنواناً ملائماً في وجه القرارات التعسفية التي تُصدرها سلطات الاحتلال بحق فلسطينيين أبرياء، فالأسير عمر البرغوثي يدفع ثمن هذا الصلف الاحتلالي من جهة وظلم المحاكم العسكرية من جهة أخرى منذ أكثر من عشر سنوات متفرقة قضاها في الاعتقال الإداري، وذلك دون أي تهمة أو بينة، وبدون أن يحظى بمحكمة عادلة تؤمن له حقوقه الأساسية وحريته وعودته إلى عائلته، وأشار بولس إلى أنه سيتقدم بالتماس للمحكمة العليا للاحتلال.
إلى هذا يستمر الأسير البرغوثي في رفضه المثول أمام المحاكم وذلك لعدم قدرته على الانتقال من سجنه في “مجدو” إلى المحكمة العسكرية في “عوفر” عبر “البوسطة” وذلك بسبب معاناته من مشاكل صحية، ورغم مطالباته العديدة بنقله إلا أن مصلحة سجون الاحتلال  تتجاهل ذلك.
علما أن الأسير البرغوثي قضى في سجون الاحتلال ما يقارب 26 عاماً بين أحكام واعتقالات إدارية متفرقة، كان آخرها اعتقاله في تاريخ  15 حزيران العام المنصرم.

شاهد أيضاً

نادي الأسير: الاحتلال يعتقل 26 مواطناً بينهم سيّدة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 26 مواطناً من محافظات الضفة الغربية منذ مساء الأمس وحتى فجر …

اترك رد

Translate »