الرئيسيةأخبارفتحابو زياد: لا وصاية لإسرائيل على أي شبر من القدس

ابو زياد: لا وصاية لإسرائيل على أي شبر من القدس

رام الله- قال المتحدث الدولي لحركة فتح زياد خليل ابو زياد، اليوم السبت، ان حكومة اسرائيل قد تخطت جميع الخطوط الحمراء وباتت تعتقد انه بامكانها تغيير الوضع السابق للمسجد الاقصى وقبة الصخرة وفرض واقع جديد يؤكد بوضوح أن إسرائيل هي المسيطر والمسؤول عن المسجد الأقصى والقدس كاملة كما يقول متحدثو ووزراء حكومة الاحتلال.
واكد ابو زياد ان ما تحاول فعله إسرائيل أدى إلى ردة فعل شعبية ليس لها علاقة بأي انتماء سياسي وإنما الانتماء الوطني لفلسطين والإسلامي للمسجد الاقصى وقبة الصخرة والحضور العظيم والمشرف الذي لا يحتاج لشهادة أحد من قبل أهل القدس وشرفائها بكافة انتماءاته وديانته واطيافه.

ورفض أبو زياد الادعاءات الاسرائيلية وما وصفه بـ”حججها غير القانونية” وسياستها “الإرهابية” تجاه أبناء الشعب الفلسطيني في مدينة القدس المحتلة.

وشدد على” ان هناك قطع كامل لكافة الاتصالات وانواع التنسيق اي كانت بين السلطة وإسرائيل، وأن رؤية فتح لما يحدث هي أن إسرائيل تحاول خلق أمر واقع جديد تتحكم من خلاله بالمسجد الأقصى، وأن ردة الفعل الفلسطينية والمقدسية كانت كافية لتؤكد للقيادة السياسية الإسرائيلية أنها واهمة وأن لا حكم ولا سيطرة على المسجد الاقصى الا للشعب الفلسطيني الذي يرابط لحمايته واعماره”.

واكد ابو زياد ضرورة توحيد الموقف العربي الحاسم من قبل الجميع من أجل منع إسرائيل من الاستفراد بالشعب الفلسطيني والمقدسي خاصة الذي أصبح يعاني من ارهاب الدولة الاسرائيلية على كافة المستويات بدأ من الاعتقالات غير القانونية والقتل المتعمد والاحتجاز والسجن لمجرد التعبير عن الرأي.

وحذر أبو زياد المجتمع الدولي من السكوت على ما يجري في القدس، لافتا إلى “ان الوضع سينفجر بشكل كامل في حال استمرار إسرائيل باستهدافها الشعب الفلسطيني وأرضه بدون حساب”.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا