الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتالهرفي يطلع مستشار الرئيس الفرنسي على آخر التطورات

الهرفي يطلع مستشار الرئيس الفرنسي على آخر التطورات

باريس – أطلع سفير دولة فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي، نائب المستشار الدبلوماسي للرئيس الفرنسي، السفير اوريليان لوشوفالييه، على آخر التطورات على الساحة الفلسطينية بشكل عام، وخصوصا الأحداث المقلقة التي تدور في باحة الحرم الشريف.

وقال، خلال لقاء عقد في قصر الايليزيه، اليوم الثلاثاء، إن إسرائيل تضرب بعرض الحائط جميع الاتفاقيات والالتزامات المترتبة عليها، والتي تنص على عدم تغيير الوضع التاريخي لمدينة القدس والحرم الشريف، مشددا على ضرورة الضغط على حكومة نتنياهو بالتراجع عن إجراءاتها التعسفية، التي تضيق الخناق على المصلين، وذهبت بعيدا بإجراءاتها ضد شعبنا في القدس ومقدساتها.

وأضاف السفير الهرفي، حسب بيان للسفارة، إن ما يحصل في القدس تحت ذريعة “إجراءات أمنية” ليس هو إلا إجراءات عقابية تتخذها حكومة نتنياهو لعرقلة الجهود الدبلوماسية والسياسية التي يقوم بها السلطة الفلسطينية، ولمنع تحقيق اي مكتسبات دبلوماسية أخرى مثل الاعتراف الدولي في اليونيسكو باعتبار القدس مدينة محتلة، وانه لا يجب المساس او تغيير معالمها، وكذلك القرار الاخير بخصوص ضم البلدة القديمة في الخليل على لائحة التراث العالمي.

وشدد السفير الهرفي على خطورة ما تقوم به حكومة نتنياهو بتحويل الصراع من صراع سياسي الى صراع ديني، الأمر الذي سيمس المسلمين ليس فقط في فلسطين، بل بالعالمين الإسلامي والعربي بالإضافة الى المسلمين الذين يعيشون في اوروبا وفرنسا.

وبالنهاية أكد السفير أهمية الدور الذي يمكن أن تلعبه فرنسا بالضغط على حكومة نتنياهو للالتزام بالاتفاقيات والقرارات الدولية لمنع تدهور الأمور، وأن فرنسا لما تتمتع به من مكانة في الاتحاد الاوروبي والعالم تستطيع أن تلعب دورا إيجابيا سواء على صعيد الأزمة الحالية في القدس، أو لدعم الجهود السياسية التي تقوم بها السلطة الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس مع إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب لإحياء عملية السلام من جديد، وهو الأمر الذي تحاول حكومة نتنياهو جاهدة تعطيله.

الهرفي كان استهل اللقاء بتهنئة السيد اوريليان بمنصبه الجديد كنائب للمستشار الدبلوماسي للرئيس الفرنسي. وثمن موقف فرنسا الرافض للتصعيد التي تقوم به حكومة نتنياهو في الحرم الشريف.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا