الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتسفارة فلسطين في بيروت تحيي ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا

سفارة فلسطين في بيروت تحيي ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا

أحيت سفارة دولة فلسطين في بيروت اليوم الأربعاء،2017/9/20 ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا، بحضور سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور، وعضوا المجلس الثوري لحركة “فتح” فتحي أبو العردات وآمنة جبريل، وممثلي الفصائل الفلسطينية في لبنان، وأعضاء لجنة كي لا ننسى صبرا وشاتيلا.

بدايةً رحَّب أبو العردات بلجنة كي لا ننسى، مستذكراً مؤسس اللجنة والناشط في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني ستيفانو كاريني، وخلفه ماوريسيو موسولينو، وحرصهما على إبقاء قضية صبرا وشاتيلا حاضرة في الوجدان العالمي.

واعتبر أنَّ الدعم الذي تقدمه اللجنة للشعب الفلسطيني يؤكِّد على عمق إيمانها بقضيته العادلة وفي القلب منها قضية اللاجئين في مخيمات الشتات.

وأكَّد أبو العردات أنَّ إفلات الاحتلال الإسرائيلي وعدم محاسبته على جرائمه ومجازره في دير ياسين وكفر قاسم وغيرها من المجازر، شجَّع الاحتلال على ارتكاب المزيد من المجازر بحق شعبنا الفلسطيني، مطالباً بمحاسبة الاحتلال وتقديم مجرميه إلى العدالة الدولية.

وشدَّد على أنَّ الشعب الفلسطيني في لبنان يملك مشروعاً وطنياً واحداً وهو العودة إلى وطنه وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، داعياً الدولة اللبنانية والمجتمع الدولي والأونروا بتحمل المسؤولية ليعيش الفلسطيني بكرامة بعيداً عن البؤس والحرمان.

كما أكَّد على حرص ودعم الرئيس محمود عباس، لتحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، داعياً إلى تمكين حكومة الوفاق للعمل في قطاع غزة وإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني وتفعيل مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

وحيا الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال وشهداء الشعبين اللبناني والفلسطيني، مؤكداً دعم الأمن والاستقرار والسلم الأهلي في لبنان الشقيق.

من جهته، أكَّد الناطق باسم اللجنة لوتشيو فيتالي، على الدور الذي تقوم به اللجنة بإبقاء اسم فلسطين حاضراً في كافة المحافل الدولية والتصدي لمحاولات اللوبي الإسرائيلي في إيطاليا بشطب القضية الفلسطينية.

وشدد فيتالي على أنَّ اللجنة تواظب على تكذيب الرواية الإسرائيلية المزيَّفة، ونشر الرواية الفلسطينية الحقيقية للرأي العام في ايطاليا وأوروبا.

ودعا إلى تحقيق الوحدة الوطنية، معتبراً أنَّ إحقاق حقوق الشعب الفلسطيني هو مفتاح السلام في المنطقة والشرق الأوسط.

وفي ختام اللقاء قدَّم السفير دبور وأبو العردات درعاً للجنة، تقديراً لدورها في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وإبراز الجرائم التي ارتكبتها إسرائيل بحق شعبنا.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا